fbpx
الرياضة

الـرجـاء يـقـتـحـم عـالـم الـتـلـفـزيـون

المشروع الإعلامي الأول من نوعه في المغرب يبث فضائيا عبر نايل سات

يعتزم الرجاء الرياضي، إطلاق قناة تلفزيونية على القمر الاصطناعي ”نايل سات”، انطلاقا من الدار البيضاء.
وأعد الرجاء دراسة شاملة للمشروع الإعلامي الأول من نوعه في المغرب، وربط اتصالات مع شركات متخصصة في الموضوع من أجل تحديد الكلفة المالية لتلفزيونه.
ومن المتوقع أن يكون الفريق بعث طلبا في الموضوع صباح أمس (الثلاثاء)، إلى الهيأة الوطنية للسمعي البصري. وحسب مصدر مسؤول، فإن المشروع الذي تمت دراسته بشكل احترافي، يستجيب إلى دفتر تحملات الهاكا. وسيتم بث القناة من استوديوهات بالدار البيضاء.
إلى ذلك، أفاد مصدر مطلع أن الرجاء بإمكانه تجاوز هذه المسطرة، في حال قرر البث من خارج أرض الوطن، إذ يكفيه التفاوض مع شركة خاصة للحصول على إشارة إرسال القمر الاصطناعي الذي سيبث عبره قناته، لكن العملية تكلف مصاريف إضافية، حسب المصدر ذاته.
وعلم ”الصباح الرياضي”، من مصادر متطابقة أن الاختيار وقع على القمر الاصطناعي نايل سات، الذي حدد قيمة الحجز في 200 مليون سنتيم في السنة، يتوصل بها عبر دفعات.
وفي حال نجاح مشروع الرجاء التلفزيوني، فإنه سيكون الثاني في القارة السمراء، بعد التجربة المصرية للأهلي والزمالك.
وأطلق الرجاء الرياضي بداية الموسم الجاري، بشراكة مع راديو مارس، ”رجا كافي” في أول مشروع إعلامي في تاريخ الرياضة الوطنية، يبثه مساء كل يوم اثنين من مركبه بالوازيس.
على صعيد آخر، يغيب عن الرجاء في مباراته اليوم (الأربعاء)، أمام المغرب التطواني، لحساب مؤجل الجولة الثامنة، التي يحتضنها ملعب محمد الخامس، بداية من الثامنة مساء، أربعة لاعبين ويتعلق الأمر بكل من محسن متولي، والتونسي عادل الشاذلي، والعميد أمين الرباطي، إضافة إلى ياسين الصالحي.
ويعتمد امحمد فاخر على عبد الفتاح بوخريص في الدفاع، لتعويض غياب أمين الرباطي، وشمس الدين الشطيبي في وسط الميدان لتعويض غياب عادل الشاذلي، بالإضافة إلى مجيد الدين الجيلاني لتعويض غياب محسن متولي، في حين يلف الغموض مركز قلب الهجوم، الذي سيشغله إما محسن ياجور، الذي غابت عنه الفعالية في المباريات الأخيرة، أو حمزة بورزوق.

نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق