fbpx
الرياضة

الوفا يرفض تسريح أطر تربوية لجامعات رياضية

القرار يخيم على تنسيقية ألعاب القوى والطناني يكلف الزين بعدائي 3 آلاف متر موانع

يخيم قرار محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، بعدم تسريح مجموعة من الأطر التربوية للاشتغال ببعض الجامعات الرياضية، على تنسيقية اختصاصات ألعاب القوى، بسبب اختيارها إطارين ضمنها.
وكشف محمد الطناني، منسق الاختصاصات التقنية للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في تصريح لـ»الصباح الرياضي»، أنه سمع بقرار محمد الوفا، وقد يسري على الإطارين العربي المفضل وبلعيد بويفلان بحكم أنهما تابعان للوزارة، وبالتالي ستكون التنسيقية مطالبة بحل هذا المشكل، مشيرا إلى أنه اتخذ جميع الاحتياطات في حالة عدم توصلهما بقرار إلحاقهما بجامعة ألعاب القوى.
وأوضح الطناني أنه على علم بأن الوفا رفض التحاق بعض الأطر التي تشتغل في الرياضة والتابعة لوزارته ببعض الجامعات الرياضية، بعد أن رفض التوقيع على قرار التحاق بعض الأطر بالجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، علما أنها تابعة له، وهو القرار الذي تواجهه التنسيقية نفسها، وفي حال تشبثه برأيه سيكون على التنسيقية إيجاد البديل لهما.
إلى ذلك، ألحق محمد الطناني العداء العالمي السابق علي الزين بلائحة الأطر التي ستشرع في الإشراف على عدائي المنتخبات الوطنية.
وأكد الطناني أن الزين ألحق بلائحة الأطر المذكورة، وذلك من أجل تحميله مسؤولية الإشراف على العدائين في مسافة ثلاثة آلاف متر موانع، إذ أن المعهد الوطني يضم خمسة أو ستة عدائين في هذا التخصص ذكورا وإناثا، الشيء الذي دفع إلى تعيينه إلى جانب باقي الأطر 11 التي وقع عليها الاختيار الأسبوع الماضي.
وأوضح الطناني أن علي الزين جاء بناء على رغبته في تولي هذه المهمة، بحكم التجربة التي يتمتع بها وتلقيه تكوينا أكاديميا أيضا في هذا التخصص، وأنه الإطار الوحيد الذي ألحق في الوقت الراهن، معتبرا أن تعيين العدائين السابقين في عدد من التخصصات، بإمكانه أن يفيد العدائين الجدد في تطوير مستواهم التقني والبدني.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق