fbpx
الرياضة

الوداد يتصدر الأندية الوطنية في تصنيف دولي

المغرب الفاسي يفقد 67 مركزا والرجاء في المركز 386

أفصح الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، أول أمس (الاثنين)، عن تصنيف أفضل 451 فريقا لكرة القدم في العالم، بين الفترة الممتدة بين 1 دجنبر 2011 إلى 30 نونبر الماضي.
وحافظ الوداد الرياضي على صدارة الأندية الوطنية، رغم تراجعه 15 مركزا في التصنيف العالمي، ليستقر في الرتبة 156 والعاشر عربيا، فيما فقد المغرب الفاسي 67 رتبة كاملة ليصبح في الرتبة 335 عالميا. وظل الرجاء في الرتبة الأخيرة، إذ احتل هذه المرة الرتبة 386 عالميا إلى جانب السد القطري والكويت الكويتي.
عربيا عرفت القائمة حضور 29 فريقا، يتصدرها الترجي التونسي والهلال السوداني اللذان احتلا الرتبة 74 عالميا. فيما تقدم فريق المريخ السوداني إلى الرتبة الثالثة عربيا، بعدما ربح 26 مركزا في التصنيف العالمي، إذ جاء في الرتبة 91. واحتل اتحاد جدة السعودي الرتبة الرابعة، رغم تراجعه أربعة مراكز ليحتل المركز 110 عالميا.
وحافظ برشلونة الإسباني على صدارة الترتيب العالمي، متقدما على  أتلتيكو مدريد الذي ربح أربعة مراكز. فيما جاءت أندية بوكا جونيورز الأرجنتيني وتشيلسي الانجليزي وبايرن ميونيخ الألماني على التوالي ثالثة ورابعة وخامسة، في الوقت الذي تراجع فيه ريال مدريد الإسباني إلى الرتبة السابعة فيما حل كورينثيانز البرازيلي ثامنا وأتلتيك بلباو الإسباني تاسعا، وليون الفرنسي عاشرا.

درغام العقيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق