fbpx
الرياضة

النزاعات تصدم كاروشي

«طاس» ترفض طلب الرجاء في ملف أوساغونا

رفضت لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملف اللاعب عادل كاروشي، ضد فريقه السابق الرجاء الرياضي، الذي طالب من خلاله بمستحقاته العالقة منذ ثلاثة مواسم.
وعلمت «الصباح» أن سبب رفض ملف كاروشي يعود إلى خطأ ارتكبه في تحديد فترة مستحقاته موضوع النزاع، بعد أن حدد تاريخها في 2017، الشيء الذي دفع الرجاء إلى تقديم ما يفيد أن اللاعب تسلم جميع مستحقاته في الموسم المذكور.
واستأنف كاروشي قرار لجنة النزاعات، بعد أن أثبت وقوعه في خطأ تحديد فترة عدم تسلمه المستحقات، وأن الأمر يتعلق بموسم 2018 وليس 2017.
وطالب كاروشي بمنح موسم 2018، البالغة قيمتها 160 مليونا، الشيء الذي قد يزيد من متاعب الرجاء المالية، في حال قضت لجنة الاستئناف بقبول ملفه، وألزمت الفريق بأداء المستحقات المذكورة، سيما أنه عانى في السنوات الأخيرة مشاكل مع مدربين ولاعبين كلفوه كثيرا من الناحية المالية.
من ناحية ثانية، رفضت محكمة التحكيم الرياضي طلب الرجاء، بإلغاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بخصوص منح الدولي النيحيري كريستيان أوساغونا، لاعب الفريق الأخضر السابق، 372 مليونا، لم يتوصل بها عندما كان يمارس بالرجاء.
وفضل الفريق رفع القضية للاتحاد الدولي، بعدما اعتبر قرار لجنة النزاعات ب»فيفا» قاسيا، لكن «الطاس» اعتبرت أنه قانوني وأكدته بعد الاطلاع على حيثيات الملف.
ولعب أوساغونا مع الرجاء في الفترة ما بين يناير 2015 وغشت 2016، ليتحول بعدها إلى فرق عديدة، منها أم صلال القطري وويستيرلو البلجيكي وزوباهان الإيراني وجيجي يونايتد من كوريا الجنوبية، فيما يمارس اليوم في بيرسيبوليس الإيراني.
صلاح الدين محسن والعقد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى