fbpx
حوادث

5 سنوات سجنا لستة متهمين بالضرب والجرح بفاس

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، أخيرا، بإدانة 6 أشخاص تجمعهم قرابة عائلية أحدهم توبع في حالة اعتقال والباقي متعوا بالسراح المؤقت، بخمس سنوات سجنا نافذة على خلفية الاعتداء بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض المؤدي إلى عاهة مستديمة، في نزاع تافه.  وأدانت “م. ر” المتهم الرئيسي في الملف الذي يحمل رقم 149/12 الذي شرع في النظر فيه في جلسة 14 ماي الماضي، بثلاث سنوات حبسا لأجل الضرب والجرح بالسلاح المؤدي إلى عاهة مستديمة والضرب والجرح بالسلاح، فيما برأت قريبه “ع. ر” من تهمة الضرب والجرح بالسلاح الأبيض. وقضت الغرفة بإدانة “ع. ر. ج” وقريبه “ع. غ. ج”، و”ع. س” وشقيقه “م. س”، ب6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ لكل واحد منهم، وغرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم، بتهمة الضرب والجرح بالسلاح، بعد مناقشة الملف في رابع جلسة للنظر فيه، منذ تعيينه لأول مرة في 26 أبريل الماضي.  
واستمعت هيأة الحكم إلى أربعة  شهود عاينوا واقعة تبادل الضرب والجرح بين الضحية والمتهمين، أكدوا الوقائع الواردة في محاضر الضابطة القضائية التي نفاها المتهمون الذين أوردوا رواية مخالفة لما جاء على لسانهم في المحضر، متحدثين عن إصابة الضحية خطأ ما أدى إلى إصابته بعاهة مستديمة.
وأوضح دفاع “م. ر” المتهم الرئيسي الذي رفضت هيأة المحكمة الاستجابة إلى طلب تمتيعه بالسراح المؤقت، أن الضحية كان يحمل سلاح أبيض، رفقة مرافقيه اللذين كانا في حالة سكر شديد، قبل أن ينشب النزاع مع الطرف الآخر، مشيرا إلى وجود تناقض في تصريحات وأقوال الضحية.
وقال إن الضحية هو الذي تسبب في الحادث وعنف نفسه بنفسه لأنه كان في حالة سكر وهستيرية وهو ينازع المتهمين، في هذا الحادث الذي يعود إلى نحو سنة خلت، ملتمسا القول ببراءته لفائدة الشك لإنكاره في سائر المراحل، فيما التمست النيابة العامة مؤاخذته وفق القانون.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق