fbpx
الرياضة

المنتخب المحلي يواجه النيجر بالمغرب في دجنبر

الطاوسي يواجه صعوبات في التحضير وغموض يلف مصير مباراة مصر

يواجه المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، رسميا، نظيره من النيجر منتصف دجنبر المقبل، ضمن استعداداته للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين.
وقالت مصادر مسؤولة بالجامعة إن المباراة ستجرى في المغرب، في ملعب سيحدد لاحقا، دون أن تؤكد مصير المباراة التي كانت مقررة أمام مصر في الفترة نفسها تقريبا. وقرر  المدرب رشيد الطاوسي تنظيم معسكرين بداية من الأسبوع الأول لدجنبر المقبل، إلا أنه وجد صعوبة بالغة في تحديد تاريخهما، بالنظر إلى تخوفه من رفض بعض الفرق الوطنية السماح لدولييها بالالتحاق بمعسكر المنتخب، بسبب المباريات المؤجلة.
ويسعى أن الطاوسي إلى تنظيم معسكر تدريبي في القريب العاجل، بعد التفاوض مع مدربي الفرق الوطنية بشأن تسريح بعض اللاعبين، ممن سيشكلون النواة الأساسية للمنتخب المحلي.
وكان الطاوسي أوضح في تصريحات صحافية سابقة، أنه سينظم معسكرات تدريبية للمنتخب المحلي بداية كل أسبوع، وذلك للوقوف على المؤهلات الفنية والبدنية للاعبين الذين سيعتمد عليهم في المباراة الحاسمة أمام المنتخب التونسي في يونيو المقبل، بيد أن كثرة المؤجلات وارتباط بعض الفرق بالمسابقات الخارجية دفعته إلى التفكير في البحث عن تواريخ مناسبة لتحضير المحليين دون المساس بأحقية الفرق الوطنية من الاستفادة من خدمات لاعبيها.
ووضع الطاوسي لائحة موسعة من لاعبين يعتزم استدعاءهم في المعسكرات المقبلة، منهم يونس حمال وصلاح الدين السعيدي وعبد الرحيم الشاكر وعبد الرزاق حمد الله ويونس بلخضر وبلال بيات ومحسن ياجور وياسين الصالحي ومحسن متولي وخالد العسكري ومحمد برابح ونادر المياغري وعزيز الكيناني ومحمد أبرهون ورفيق عبد الصمد ويوسف التورابي ومحمد بيسطارة ونصير الميوموني وعبد الهادي حلحول وياسين البيساطي وعادل كروشي ورشيد السليماني.
من ناحية ثانية، كشفت مصادر جامعية أن الطاوسي سيتفرغ للمنتخب الوطني الأول في أواخر دجنبر المقبل من خلال تحديد اللائحة الأولية للاعبين، المتوقع مشاركتهم في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق