الرياضة

الجامعة مستعدة لبطولة احترافية بـ 12 فريقا

تلقت تعليمات من الوزارة بإقصاء كل فريق لا يستجيب لدفتر التحملات

قالت مصادر من جامعة كرة القدم إن الأخيرة مستعدة لإطلاق البطولة الاحترافية الموسم المقبل ب 12 فريقا، في حال لم تستجب فرق لشروط دفتر التحملات. وكانت الجامعة عممت دفتر التحملات على الفرق، ويتضمن مجموعة من الشروط، منها توفر الفريق على 900 مليون سنتيم حدا أدنى في ميزانيته، بدون احتساب عائدات النقل التلفزيون.
ويلزم دفتر التحملات الفرق بأن يصادق خبير محلف على حساباتها، وأن تبعث نسخا منها إلى الجامعة كل شهر، مع استقبال لجان تفتيش جامعية بشكل دوري.
وبخصوص الجانب الرياضي، يضم الدفتر مجموعة من الشروط، منها على الخصوص، توفر كل فريق على سبع فئات صغرى، ومدرسة لتكوين اللاعبين يشرف عليها إطار مؤهل.
وأضافت المصادر أن الجامعة توصلت بمذكرة من الوزارة تذكرها بضرورة احترام الفرق شروط دفتر التحملات، وعدم التساهل مع كل فريق لا تتوفر فيه.
وليس كل إخلال بشروط دفتر التحملات يقصي الفريق المعني من المشاركة في البطولة الاحترافية، إذ أن بعض الشروط التي عدم توفرها غرامات مالية أو إنذارا للفريق المعني.
وأفادت المصادر نفسها أن البطولة الاحترافية ستنطلق رسميا في الموسم المقبل 2011 – 2012، نافية وجود نية لمنح بعض الفرق مهلة لإعداد نفسها، مؤكدة في الوقت نفسه تأخير العصبة الاحترافية، التي كان مفترض خلقها مع بداية الموسم نفسه.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق