اذاعة وتلفزيون

احتفاء جبلي بفكري

مهرجان قمم الجبال بتاونات يبرمج أمسية «الزمن الجميل»

أطلقت إدارة مهرجان قمم الجبال بتاونات، اسم الفنانة سعيدة فكري، على دورته 15 المرتقب تنظيمها خلال الفترة بين 13 و15 شتنبر الجاري، في التفاتة تكريم اعترافا بمسارها الفني الزاخر.
وتقام على شرفها أمسية “الزمن الجميل” بالمنصة الكبرى بساحة العمالة، يحضرها الفنانون رشيد برياح ولمياء الزايدي وعبد العالي أنور وسحر الصديقي ونهيلة القليعي، ضيوف شرف بمشاركة الفنان محمد باجو، ويقدمها الإعلامي عتيق بنشيكر.
ويرافق جوق أصدقاء سفير العصرية برئاسة الفنان رضا الإدريسي، الفنانين المشاركين فــي هذا الحفل التكريمي الذي تلقى فيـه شهادات في حق الفنانــة المكرمة، وتختتم به سهرات المهرجان الذي يستضيف ثلة من الوجوه الفنية والثقافية المرموقة.
ومن الوجوه الفنية المدعوة لحفل تكريم الفنانة سعيدة فكري، الفنانون مصطفى الداسوكين وسعاد خويي ولمياء خربوش وسكينة درابيل وهشام بهلول، والفنان المصري عماد أو الحج عازف المزمار البلدي الأول، وعدة أسماء أخرى.
ويفتتح المهرجان بمعرض للوحات التشكيلية للفنانة سناء نجيح بقاعة ملحقة العمالة، قبل تنظيم ورشات في تقنيات كتابة الشعر الغنائي وعزف الإيقاع بقاعة دار الشباب الوحدة، وأمسية فنية شبابية بمشاركة الفنان سفير بمنصة شارع الحسن الأول.
ويتضمن برنامــج هــذه الدورة تنظيم ندوة حــول “علاقــة الثقافــة بالسياحــة” بمشاركة مهتمين وباحثين، وزيـــارات للمتحف القديم والنصــب التذكــــاري لطريــق الوحــدة بجماعــــة زريــزر، فيمــا تنشــط مجموعــة أجيـــال ثاني الأمسيــات الفنية الشبابية المبرمجة.
وسيرا على عادة رسختها إدارة المهرجان، ستستضيف ضفاف سد بوهودة، أمسية تراثية أطلق عليها “الضيافة الجبلية” بعدما كان سد الوحدة، محجا لها في الدورة السابقة، للترويج للمؤهلات السياحية والطبيعية بالإقليم بحضور فنانين ومثقفين.
ويوجد بين المدعوين لحضور “الضيافة الجبلية”، ممثلون ورسامون ومطربون ورياضيون وصحافيون، إذ تشكل الفقرة فرصة للتعريف بمؤهلات منطقة بوهودة السياحية، خاصة المناطق الواقعة بمحيط السد وعين بني بربر المنبع الذي لا ينضب.
ويروم المنظمون التأسيس لمهرجان منتج يساهم في التسويق للمؤهلات السياحية والثقافية النائية بالإقليم، في أفق رفع توصيات إلى وزارة السياحة للعمل على إدراج تلك المؤهلات ضمن المنظومة السياحية الوطنية بما ينسجم وآمال سكان تاونات.

حميد الأبيض (فاس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق