fbpx
مجتمع

مشاكل السقي تستنفر مزارعي سيدي بنور

تواصل الجمعية المغربية للتنمية لقاءاتها التواصلية مع فروعها بمختلف الجماعات المحلية التابعة لإقليمي الجديدة وسيدي بنور، في إطار التواصل الاجتماعي والتأطير الإداري، وحصر المشاكل والمعيقات التنموية، التي تواجه الفلاحين الصغار بمنطقة دكالة عامة.
واحتضنت قاعة الفلاحة بمركز الاستثمار الفلاحي بسيدي إسماعيل، أخيرا، لقاء تواصليا بمناسبة انعقاد أشغال الجمع العام السنوي للفرع المحلي. وقدم المهندس صلاح الدين متقي، رئيس الفيدرالية المغربية لمهنيي السقي خلال اللقاء نفسه، عرضا تواصليا حول برنامج السقي بالتنقيط بالمركز 324 والانتظارات المطروحة أمام الفلاحين، بحضور رئيس المكتب التنفيذي للجمعية خالد الكيراوي ورئيس الفرع الإقليمي بالجديدة، مصطفى اعمارة وعدد من ممثلي بعض الفروع المحلية إلى جانب منخرطي الفرع المحلي بزاوية سيدي إسماعيل.
وناقش مختلف المتدخلين من فلاحي المنطقة، مشاكل كثيرة، ترتبط بمشكل ندرة المياه المرتبطة بضعف وقلة التساقطات المطرية وتأثيرها السلبي على الفلاحة البورية على الخصوص، إضافة إلى مشاكل عديدة ترتبط بقطاعات فلاحية أخرى.
وأسفر اللقاء عن اتخاذ مجموعة من القرارات، وعقد لقاءات تواصلية مشتركة بين الفرع المحلي وجمعية السقي بالمركز 324 للتواصل مع الفلاحين بالدواوير حول برنامج السقي بالتنقيط والأمور التنظيمية للجمعية، والانخراط الإيجابي في البرنامج المثمر لتحسين جودة انتاج الفلاحين لهذا الموسم الفلاحي، والمشاركة المتميزة في الجموع العامة للفرع الإقليمي خلال شتنبر والجمع العام السنوي للجمعية في أكتوبر المقبل. ونوه رئيس الجمعية نفسها بجل المداخلات والنقاش المثمر، الذي عرى الواقع المعيش للفلاحين الصغار، واتسم برؤية عفوية وعميقة تتوخى خدمة هذه الفئة من العاملين في القطاع الفلاحي وبسط همومهم والتنويه بالمبادرة، التي قامت بها الجمعية المغربية للتنمية الفلاحية، وفق تصور وبرنامج مرحلي شمل الجهة.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى