الصباح الفني

لمنور تطلق “روح أسماء”

في جو عمته روح الغناء العربي وسحر ليالي بيروت، احتضن «روتانا كافيه بيروت» أخيرا، ندوة صحافية للفنانة المغربية أسماء لمنور بمناسبة صدور ألبومها الجديد «روح أسماء».

وردت الفنانة أسماء لمنور بعفوية عن أسئلة الصحافيين، معتبرة أغنية “الروح” من أقرب الأعمال التي يحتضنها الألبوم لديها، باعتبارها مزيجا بين الطريقة المغربية والطريقة الخليجية.
أما أغنية “أجي دابا” فهي من كلمات المطربة المغربية هدى سعد التي تربطها علاقة صداقة بأسماء التي قالت عنها إنها فنانة موهوبة جدا ومحترمة، وأشارت إلى أن الموزع عصام شرايطي وضع الجملة الموسيقية بداية ثم صاغت هدى الكلام بناء عليه.
كما أعربت أسماء عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع أبرز كتاب وملحني الأغنية الخليجية خصوصا الملحن الشهير «سهم” و الشاعر الأمير “تركي بن عبد الرحمن”، إضافة إلى اعتزازها بتقديم أغنية معادة للفنــان اليمني الراحل حسين المحضار.
كما أعربت عن اعتزازها بديو “المحكمة” وهي التجربة الثانية مع الفنان كاظم الساهر بعد ديو “أشكو أياما”، مؤكدة أنها تنوي تقــديم أغنية باللهجـة العراقية وأخرى باللبنانية مستقبلا .
وعن التغيير الحاصل في صورتها على غلاف الألبوم، قالت أسماء إنه ليس تغييرا جذريا، بل هو تغيير بسيط بسبب الماكياج وتصفيف الشعر وطريقة الملابس لا أكثر.
يذكر أن ألبوم “روح 2010” يحتوي على 15 عملا غنائيا، كتب كلماته نخبة من الشعراء في الخليج وصاغها لحنا أحسن ملحني الأغنية الخليجية.

ج.خ

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق