fbpx
حوادث

اعتقال نيجيري بالرباط بتهمة الاتجار في الكوكايين

أوقف في كمين للشرطة استخدم فيه مدمن مخدر طعما

أوقفت فرقة أمنية من المنطقة الرابعة «يعقوب المنصور» بالرباط، الاثنين الماضي، مواطنا نيجيريا يقيم بطريقة غير قانونية في المغرب ويتاجر في الكوكايين، بعد الترصد له منذ أسبوعين بعدة أحياء من الرباط وتوبع في حالة اعتقال من قبل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

وذكر مصدر مطلع أن إيقاف المتهم النيجيري جاء بعد أن اتصل به أحد المدمنين من حي يعقوب المنصور قصد تزويده بالسموم البيضاء، وفي أول اتصال للمستهلك رفض النيجيري التعامل معه كما أنكر تعاطيه الاتجار في المخدرات، وأكد أنه فقط مهاجر غير شرعي بالرباط، وتوالت الاتصالات من قبل المدمن، وبعد الحاحه على  المهاجر النيجيري ببيعه الكوكايين ضرب له موعدا بحي الخير.
وبعد وصول المتهم الى  مكان الموعد  كان مفتش شرطة رفقة مجموعة من الشباب يرغبون في اقتناء المخدر،  فأحكمت فرقة أمنية قبضتها على المتهم وخرج عدد من رجال الشرطة من أزقة كانوا يرابضون بها وحجزت الفرقة لدى  المهاجر النيجيري  غراما من الكوكايين كان يرغب في بيعه إلى المدمن، إذ تم نقله الى مصلحة  الشرطة القضائية لتعميق البحث معه.
وذكر المصدر ذاته أن المصالح الأمنية جمعت عن المتهم معلومات حول انتمائه الى شبكة من المهاجرين النيجيريين الذين تخصصوا في الاتجار في الكوكايين، وكانت تنتظر حالة التلبس لإيقافه رغم معرفة المصالح الامنية لمكان سكنه وأماكن تحركاته.
وأورد مصدر مطلع أن المتهم أنكر معرفته أثناء التحقيق معه بعدة شبكات تم تفكيكها في الشهور الأخيرة متلبسة ببيع المخدرات في عدة أحياء من الرباط، في حين اعترف بإقامته غير الشرعية بالمغرب منذ مدة.
وكشفت التحريات أن المتهم دخل إلى المغرب بطريقة غير قانونية، واستقر بحي يعقوب المنصور بالرباط،  وكان يتردد على مدينة سلا كما كان يتوفر على عدد من زملائه في الرباط وعددهم حوالي ستة أشخاص يعتقد أنهم من متعاطي المخدرات. وأحيل المتهم في حالة اعتقال على أنظار وكيل الملك بابتدائية الرباط بتهم الاتجار في الكوكايين والاقامة غير الشرعية، إذ تم ايداعه سجن الزاكي لاستكمال الإجراءات القانونية في حقه من قبل الغرفة الجنحية التلبسية. وحسب المعلومات التي استقتها «الصباح» من مصادر مطلعة  فالكوكايين الذي  يتم ترويجه  من قبل شبكات افريقية بالرباط يصل سعره حوالي 600 درهم للغرام الواحد، وغالبا ما يذكر هؤلاء المتهمون أن مزوديهم الرئيسيين يتحدرون من موريتانيا.

عبد الحليم لعريبي (الرباط)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى