حوادث

الحبس لمتهمين بالسرقة والضرب والجرح بالبروج

قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية سطات، الخميس الماضي، في حق ثلاثة أشخاص بالسجن عشر سنوات، وبشهرين حبسا موقوف التنفيذ لاثنين آخرين. وكان قاضي التحقيق بالغرفة الأولى أصدر أمرا بإحالة المتهمين على الغرفة المذكورة لمحاكمتهم من أجل السرقة بالسلاح الأبيض والسرقة الموصوفة والضرب والجرح والسكر العلني للأول، والسرقة بالسلاح والضرب والجرح والسكر العلني للثاني والثالث، مع إضافة جنحة استهلاك المخدرات للأخير، وبمتابعة الرابع من أجل السكر العلني والضرب والجرح، والخامس من أجل السكر العلني.
واعتقل المتهمون من طرف مركز الدرك بمدينة البروج إثر مشاجرة تطورت إلى تبادل للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، وانتهت بإصابة شخصين. ونظرا لخطورة الإصابة تم نقل أحدهما على متن سيارة الإسعاف إلى مستشفى الحسن الثاني، فيما تمكن الآخر من الفرار رغم إصابته بجروح في وجهه.
وتقدم أحد المواطنين إلى الدرك ليصرح بأنه كان داخل المحطة الطرقية عندما اعترض سبيله ثلاثة أشخاص وشرع أحدهم في تفتيش جيوبه، وعندما حاول أن يمنعه وجه إليه ضربة بواسطة قنينة زجاجية وانهال عليه بالركل إلى أن فقد وعيه.
وأوضح الضحية أن أحد أقربائه تدخل لإنقاذه فتعرض بدوره للضرب والجرح بواسطة القنينة نفسها. وأكد أن المعتدي سرق من جيبه مبلغ 400 درهم وهاتفا محمولا، معترفا بأنه كان هو وقريبه في حالة سكر.
وتقدم مواطن آخر إلى مركز الدرك وبيده شهادة طبية تحدد العجز عن العمل في 30 يوما، وصرح أن ثلاثة أشخاص عرضوه للسرقة بالعنف واستولوا منه على مبلغ 300 درهم وجهاز تسجيل، مشيرا إلى أنهم خلعوا ملابسه وحاولوا الاعتداء عليه جنسيا. وبناء على الأوصاف التي قدمها الضحايا نظم رئيس مركز الدرك الملكي حملة تطهيرية داخل المدار الحضري بمدينة البروج أسفرت عن إلقاء القبض على المتهم الأول الذي صرح أنه كان في حالة سكر بالمحطة الطرقية، فحضر المشتكى به الأول وشرع في التبول قربه.
وحسب أقواله، عندما عاتبه على ذلك اعتدى عليه بالضرب، ودفاعا عن نفسه ضربه بقنينة زجاجية فأصابه في رأسه فسقط مغمى عليه، ولما تدخل مرافقه، نال نصيبه هو أيضا من الضرب، وأنكر واقعة السرقة، وهي التصريحات نفسها أكدها المتهمان الثاني والثالث.
يشار إلى أن إيقاف المتهمين (ش.ع) و(س.ه) و(ي.ح) خلف ارتياحا في مدينة البروج بالنظر لما كانوا يقومون به من اعتداءات وسرقات في حق المواطنين تحت التهديد.

بوشعيب موهيب (سطات)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق