الرياضة

الـوداد بـطـل الـديـربـي 109

الفريق الأحمر” حقق 26 فوزا مقابل 33 للرجاء و50 تعادلا

حسم الوداد الرياضي مباراة الديربي 109 لصالحه، بعد فوزه على الرجاء الرياضي أول أمس (السبت) بهدفين لواحد بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء. ونجح الوداد في الخروج فائزا رغم إتمامه المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه جمال العليوي في الدقيقة 52 وإصابة عبد الرحمان مساسي مع بداية المباراة.
وفرض محسن ياجور، اللاعب السابق للرجاء، نفسه نجما للمباراة، بعدما أحرز هدفي الوداد في مرمى فريقه السابق، في الدقيقتين 29 والثانية من الوقت بدل الضائع، فيما أحرز حسن الطير، هدف الفريق الأخضر في الدقيقة 53 إثر تنفيذه ضربة خطأ مباشرة.
وباتت حصيلة المباريات، التي جمعت بين الفريقين منذ سنة 1957، 33 فوزا لفريق الرجاء، مقابل 26 للوداد، وتعادلا في 50 مباراة، أما عدد الأهداف المسجلة فهي 81 للوداد و92 للرجاء.
والتحق فريق الوداد بعد هذا الفوز بالمركز الثاني إلى جانب المغرب الفاسي بمجموع 18 نقطة، فيما ظل فريق الرجاء في المركز الثالث ب15 نقطة. مع توفر كلا الفريقين الأحمر والأخضر على مباراة مؤجلة سيجريانها بعد غد الأربعاء، الأول أمام الفتح الرياضي بداية من الخامسة والنصف مساء، والثاني أمام الجيش الملكي في الثامنة مساء.
من ناحية ثانية، انهزم فريق الوداد الفاسي أمام ضيفه شباب المسيرة بهدفين لواحد في المباراة الذي جرت بينهما أول أمس (السبت) بالمركب الرياضي بفاس، ضمن الدورة الحادية عشرة.
وكان الفريق الضيف سباقا إلى الإحراز بواسطة لاعبيه أمين ترافح في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء، وعبد الرحمن أشكوط في الدقيقة 77، قبل أن يقلص باتريك الفارق للفريق المحلي في الوقت بدل الضائع.
وارتقى فريق شباب المسيرة، الذي حقق فوزه الرابع مقابل تعادلين وخمس هزائم، إلى المركز السادس برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام وداد فاس الذي ظل في المركز الثامن بـ 13 نقطة.
وفاز النادي القنيطري على ضيفه حسنية أكادير بهدفين لواحد، من إحراز عبد الرحيم أبرباش في الدقيقة 38، وبلال بيات في الدقيقة 79 لصالح الفريق المحلي، وياسين الرامي للفريق الضيف في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى.
وارتقى الفريق القنيطري بفضل هذا الفوز، وهو الثاني مقابل خمسة تعادلات وأربع هزائم، مؤقتا إلى المركز الثامن برصيد 11 نقطة إلى جانب فرق الجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي وشباب المسيرة، في حين تجمد رصيد الحسنية، الذي مني بهزيمته الثالثة مقابل ثلاثة انتصارت وأربعة تعادلات مع مباراة ناقصة، في 13 نقطة، وظل في المركز السادس.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق