الرياضة

نـهـايـة الـجـدل

ديربي الرجاء والوداد يجرى اليوم ويخطف الأضواء من مباريات الدورة 11

ينتهي الجدل بشأن موعد الديربي 1009 بين الرجاء والوداد اليوم (السبت)، عندما يلتقي الفريقان بداية من الثالثة عصرا في ملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب مؤجل الدورة 10 لبطولة القسم الأول لكرة القدم. وكانت مباراة اليوم مبرمجة أول مرة يوم 21 نونبر الماضي، قبل أن يتغير موعدها ست مرات بعد ذلك، لأسباب مختلفة ضمنها عيد الأضحى والمسيرة الوطنية ليوم الأحد الماضي بالدار البيضاء وسوء الأحوال الجوية، قبل أن تبرمج رسميا اليوم (السبت).
وتأتي المباراة في ظرف يوجد فيه الفريقان في مركز واحد (الثالث بـ 15 نقط)، كما غيرا معا مدربيهما، بعد تعاقد الرجاء مع امحمد فاخر خلفا لهنري ميشيل، والوداد مع الفرنسي من أصل إيطالي دييغو غارزييتو، خلفا للبرتغالي جوزي دوس سانتوس.
وينتظر أن يخطف ديربي الرجاء والوداد، الذي يحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة، الأضواء من مباريات الدورة 11، التي تنطلق اليوم (السبت)، وتختتم الأربعاء المقبل.
ويرحل أولمبيك خريبكة، متصدر الترتيب بـ 20 نقطة، إلى مراكش لمواجهة الكوكب المحلي، غدا (الأحد)، باحثا عن تعزيز مركزه في الصدارة، وإن كان سيواجه منافسا يبحث بدوره عن الفوز بعد أزمة النتائج التي يعانيها منذ مدة.
وتكتسي هذه المباراة أهمية خاصة بالنسبة إلى الفريقين، فأولمبيك خريبكة، الذي يهيمن على منافسات البطولة (ستة انتصارات وتعادلان وهزيمتان) ويتوفر على أقوى خط هجوم (12 هدفا)، سيكون مطالبا بتسخير جميع إمكاناته إن هو أراد الخروج سالما من هذه المواجهة، فيما يسكن الفريق المراكشي هاجس تحقيق فوزه الثاني في الموسم والأول مع مدربه بادو الزاكي، والخروج من الوضعية الحرجة التي يوجد عليها في سبورة الترتيب.
ويحل شباب المسيرة، العاشر بـ 11 نقطة، ضيفا على وداد فاس، السابع بـ 13 نقطة، اليوم أيضا في غياب فخر الدين رجحي، لأسباب شخصية، وينوب عنه المدرب المساعد الريكاع لعروصي.
وينتظر أن يحاول الفريق الصحراوي تحقيق نتيجة تسعفه في تثبيت مكانه وسط الترتيب، لكنه يصطدم بمنافس تحسنت نتائجه بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، إذ جمع سبع نقاط في ثلاث مباريات من فوزين على أولمبيك خريبكة والكوكب المراكشي بهدف لصفر، وتعادل مع شباب الحسيمة بهدف لمثله.
ومن أهم المباريات، تلك التي يحتضنها ملعب سانية الرمل غدا (الأحد) بين المغرب التطواني، صاحب المركز 14 بتسع نقط مع مباراة ناقصة، والمغرب الفاسي، الثاني بـ 18 نقطة، مع مباراة ناقصة هو الآخر.
وبينما ينتظر أن يحاول الفريق التطواني استغلال عاملي الأرض والجمهور لتجاوز الصعوبات التي واجهته حتى الآن (فوزان وثلاثة تعادلات وأربع هزائم، سيسعى الفريق الفاسي إلى العودة بنتيجة إيجابية يضمد بها جراحه بعد خسارته نهاية كأس العرش أمام الفتح الرياضي، وتعزيز موقعه في موقع المطاردة.
وفي باقي المباريات، يستقبل النادي القنيطري، الخامس عشر بثماني نقاط، حسنية أكادير، السادس بـ 13 نقطة، اليوم (السبت)، وأولمبيك آسفي، الخامس بـ 14 نقطة، شباب الحسيمة، الثالث عشر بتسع نقاط، غدا (الأحد)، فيما يواجه شباب قصبة تادلة، الأخير بثلاث نقاط، الدفاع الجديدي، التاسع بـ 11 نقطة، بعد غد (الاثنين) بملعب الفوسفاط بخريبكة.
وأُجلت مباراتا الوداد الرياضي والفتح الرياضي، والجيش الملكي والرجاء الرياضي إلى الأربعاء المقبل، الأولى بداية من الخامسة والنصف مساء والثانية بداية من الثامنة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق