الرياضة

حرب “التيفو” تندلع قبل الديربي

توتر العلاقة بين الـ “إيغلز” والـ “وينرز” يسرق الأضواء من المباراة

اندلعت حرب “التيفو” بين ال”إيغلز”، المساند للرجاء الرياضي، وال”وينرز” المساند للوداد الرياضي، ثلاثة أيام قبل موعد الديربي التاسع بعد المائة الذي يجري اليوم (السبت)، بملعب مجمع محمد الخامس، بداية من الثالثة عصرا. وبدأت المناوشات بين الفصيلين، حينما كشف ال”إيغلز” عن ال”تيفو” الذي كان سيعرضه خلال الديربي المؤجل ليوم الثلاثاء الماضي، والذي اعتبره فصيل ال”وينرز” دعوة إلى الفتنة والشغب داخل الملعب وخارجه.
وكانت السلطات الأمنية لولاية الدارالبيضاء الكبرى، صادرت صباح الثلاثاء الماضي، تيفو ال”إيغلز”، بناء على معلومات توصلت بها من جهات مجهولة تفيد أن مضمون التيفو عنصري، ومن شأنه أن يتسبب في أحداث شغب أثناء المباراة وبعدها سيكون من الصعب احتواؤها، بالنظر إلى حدة الرسالة الموجهة إلى جمهور الوداد.
وانتظر ال”إيغلز”، إلى غاية اليوم الموالي من مصادرة “التيفو” الذي كلفه حوالي 40 ألف درهم، لإصدار بلاغ في العديد من المواقع الإلكترونية، يكشف من خلاله مضمون التيفو، ويتهم فيه ال”وينرز” بالوقوف وراء مصادرته، معتبرة الموقف مجانبا لمبادئ ال”إلترا” عبر العالم.
من جهته، عبر ال”وينرز” عن أسفه لما آلت إليه العلاقة بين الفصيلين، معتبرا ال”إيغلز” دخيلا على ثقافة الجماهير الرجاوية الحقيقية المتعايشة مع نظيرتها الودادية في العديد من الأسر المغربية عبر التاريخ، ودعا في بلاغ نشره في موقع “وداد بوان كوم”، إلى مناهضة مثل هذه الظواهر التي تسمم العلاقة بين الجمهورين، وتعتبر دعوة صريحة إلى العنف بجميع أشكاله.
وإلى حدود صباح أمس (الجمعة)، ظلت السلطات الأمنية بالبيضاء، تترقب خطوات الفصيلين بالقرب من مجمع محمد الخامس، خوفا من اندلاع أحداث شغب بسبب ما سبق سرده، خصوصا أنهما سيقضيان الليلة جنبا إلى جنب داخل الملعب، لإعداد وحراسة تيفوهاتهما.
إلى ذلك، أكد مصدر أمني مسؤول، أن الوضع يوجد تحت السيطرة، وأن فصيل ال”إيغلز” تراجع عن مضمون التيفو، وأعد آخر جديدا لمباراة اليوم بين الرجاء والوداد.
يذكر أن ال”إلترا”، استأثرت بالاهتمام في السنوات الأخيرة بعروضها الاحتفالية في الديربيات، وجعلتها تتسلق الدرجات في سلم الترتيب، إلى أن بلغت الرتبة السابعة عالميا.

نورالدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق