الرياضة

الفتح على بعد خطوة من إنجاز تاريخي

شكوك حول حضور حياتو في النهائي و200 تذكرة مجانية لجمهور الفريق المغربي

يقف فريق الفتح الرياضي على بعد خطوة ة من التتويج القاري، خلال المباراة التي ستجمعه بالصفاقسي التونسي، اليوم (السبت)، انطلاقا من الخامسة مساء بالتوقيت المغربي بملعب الطيب المهيري بصفاقس، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. وسيحاول ممثل كرة القدم الوطنية تحقيق أول إنجاز قاري له، والمنتظر أن يعيد من خلاله المغرب إلى الواجهة الإفريقية، بعد غياب عن منصة التتويج منذ سنة 2005.
وتكفي الفريق الرباطي نتيجة التعادل بهدف لمثله أو أكثر أو الفوز بأي حصة للحصول على اللقب القاري.
وسيكون الفريق التونسي معززا بكامل عناصره باستثناء علي معلول الذي مازال يتماثل للشفاء.
وخصصت إدارة فريق الصفاقسي 200 تذكرة مجانية إلى جماهير الفتح، المنتظر أن يكون مؤازرا بمجموعة من الجماهير التي ستتوجه إلى صفاقس صباح اليوم (السبت)، فضلا عن الجالية المغربية المقيمة ببعض المدن التونسية.
وحددت التذاكر الإجمالية للمباراة في 10 آلاف تذكرة، بعد اتفاق بين إدارة النادي والسلطات المحلية بمدينة صفاقس من أجل تجنب كل ما من شأنه أن يثير بعض المصاعب في التنظيم، سيما أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أرغمت النادي التونسي على توفير منصة رسمية في المستوى من أجل تمكين الوفد الرسمي من تتبع المباراة في ظروف ملائمة، فضلا عن تخصيص أحد مدرجات الملعب لوسائل الإعلام.
وعلم «الصباح الرياضي» أن عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيغيب عن هذه المباراة لأسباب قد تكون مرتبطة بالمشاكل التي تعانيها الكاف، أو لها علاقة بمشاكل شخصية يعيشها الكامروني حياتو.
ويذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عينت طاقم تحكيم من جنوب إفريقيا لإدارة المباراة بقيادة دامون جيروم وبمساعدة مواطنيه أندرو ريزيرس وإنوك مولاف، في ما أسندت مهمة الحكم الرابع إلى دانيال فولكراف، ومهمة مندوب المباراة إلى الرواندي سيليستان موسابيمان

صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق