حوادث

خمس سنوات لمغربي بايطاليا بتهمة ترويج المخدرات

مترجم مصري مارس ضغوطا على المتهم للاعتراف باتجاره في الكوكايين

قضت محكمة بمدينة ميلانو الايطالية، أخيرا، بخمس سنوات حبسا نافذا وبغرامة مالية في حق مهاجر مغربي متهم بالاتجار في المخدرات حيث تم ضبطه في حالة تلبس من قبل مصالح الأمن الايطالية في شهر يونيو الماضي. وذكر مصدر مطلع من عائلة المتهم أن المصالح الأمنية أوقفت المهاجر الذي كان يقود سيارته من نوع ميرسيديس وعثرت فيها على كميات كبيرة من المخدرات محشوة في أكياس بلاستيكية كبيرة.
وظل  المتهم يتابع في حالة اعتقال تحت اشراف الادعاء العام الايطالي، بعد أن أقر أن ما نسب اليه يدخل في اطار تصفية حسابات مع تجار مخدرات من دول أخرى وضعوا هذه المخدرات بسيارته للزج به في السجن.
واطلعت مصالح الأمن على ذاكرة الهاتف المحمول للمتهم المغربي حيث عثرت حسب مصدر»الصباح» على أرقام هاتفية لمبحوث عنهم بمدينة ميلانو في تهم تتعلق بتكوين عصابة اجرامية والاتجار في المخدرات والاقامة غير الشرعية، كما حدد المهاجر أوصاف بعض المبحوث عنهم لمصالح الأمن الايطالية من ضمنهم مغاربة مبحوث عنهم من قبل العدالة الايطالية في التهم ذاتها.
وكشفت التحريات التي قامت بها المصالح الامنية الايطالية أن المهاجر المغربي المتهم بالاتجار في المخدرات كان يساعد بارونات كبار في نقل المخدرات القوية من منطقة الى أخرى بمبالغ مالية كبيرة، كما كشفت التحقيقات أن المهاجر لم يكن يسوق الممنوعات على المدمين.
وخلال مراحل المحاكمة أمام الادعاء العام الايطالي أكد المهاجر المغربي أقواله في محاضر الشرطة التي استمعت اليه وتتعلق بإنكاره للتهم المنسوبة اليه، وذكر مصدر مطلع على سير الملف أن مترجما مصريا يشتغل مع مصالح التحقيق القضائي بايطاليا، مارس ضغوطا على المهاجر المغربي للاعتراف أمام الادعاء العام بالاتجار في المخدرات.
وأورد المصدر ذاته أن المترجم المصري طالب المهاجر المغربي بالاعتراف متحدثا اليه باللغة العربية الفصحى، وذكره بأنه في حالة الاعتراف ستراعي الهيأة القضائية ظروفه  كما قضت المحكمة بترحيل المهاجر المغربي الى بلده الاصلي بعد قضاء عقوبته الحبسية في أحد السجون الواقعة بالقرب من مدينة ميلانوا .
وذكر المصدر ذاته أن المهاجر المغربي يتحدر من مدينة خريبكة وكان وصل الى ايطاليا بطريقة غير قانونية عن طريق ليبيا وجزيرة صقلية ثم دخل رفقة أربعة عشر مغربيا الى ميلانوالى أن قام بتسوية وضعيته القانونية سنة 2008 ، كما ذكر المصدر ذاته أن المتهم لم يسبق أن سجلت في حقه سوابق قضائية بالمغرب أو ايطاليا.

عبد الحليم لعريبي (الرباط)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق