fbpx
الرياضة

المعروفي: المسؤولية أصبحت على اللاعبين

لاعب الوداد قال إنه يأمل استعادة مؤهلاته البدنية وإن غارزيتو مدرب جيد

قال إبراهيم المعروفي، لاعب الوداد الرياضي لكرة القدم، إن إصابته في الكاحل سبب غيابه عن المباريات الأخيرة التي خاضها فريقه. وأوضح المعروفي في حوار قصير أجراه معه «الصباح الرياضي»، أنه يسعى إلى استرجاع كافة مؤهلاته التقنية والبدنية،

مضيفا أنه يتمنى حفاظ الوداد على لقب البطولة الذي فاز به الموسم الماضي. وأبرز المعروفي أن بيم فيربيك، مدرب المنتخب الأولمبي قادر على قيادته إلى التأهل إلى أولمبياد لندن 2012، وأن لاعبي المنتخب الأولمبي يلزمهم بعض الوقت لتحسين مردودهم التقني. وفي ما يلي نص الحوار:

 بداية تابعت المباراة الإعدادية التي خاضها المنتخب الوطني الأولمبي أمام نظيره الإيفواري، ما هو تقييمك للمردود التقني للمجموعة؟
أظن أن هناك عملا كثيرا ينتظر الطاقم التقني. كل من تابع المباراة سيتفق معي، سواء الجمهور الذي حج إلى الملعب، أو من تابعها على شاشة التلفزيون. تلقت شباكنا هدفين أمام المنتخب الإيفواري، الذي أبان مستوى جيدا. يلزمنا بعض الوقت لتحسين مردودنا التقني.

وما هي أسباب غيابك عن مباريات فريقك الوداد وعن المنتخب الأولمبي؟
إصابتي في الكاحل هي السبب. لم أتدرب لمدة ثلاثة أسابيع. الحمد لله استعدت عافيتي وسأعود قريبا إلى الميادين.

وهل تظن أن العمل الذي ينجزه كل من فيربيك مدرب المنتخب الأولمبي، ومساعده محمد وركة، سيمكنكم من حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات الألعاب الأولمبية بلندن، سنة 2012؟
هذا هو هدفنا، وأتمنى صادقا أن ننجح في حجز بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية، وإسعاد الجماهير المغربية. فيربيك مدرب  كبير ويقوم بعمل جيد، أتمنى أن ينجح في مهامه وأن يقود المنتخب الأولمبي إلى التأهل إلى أولمبياد لندن.

لنتحدث عن فريقك الوداد الذي لم يقنع جماهيره بعد مرور تسع دورات من البطولة الوطنية، ما هي في نظرك أسباب تراجع مستواه رغم الانتدابات التي أقدم عليها؟
صحيح انهزمنا في المباراة التي جمعتنا بالنادي الإفريقي لحساب مسابقة كأس شمال إفريقيا. على مستوى البطولة تعثرنا في بعض المباريات. لكننا نحتل دائما مركزا متقدما في سبورة الترتيب. تعاقد مسيرو الوداد أخيرا مع المدرب الإيطالي دييغو غارزيتو، وهو يقوم بعمل جيد منذ تسلمه مهام تدريب الفريق، المسؤولية الآن تقع على عاتقنا. يجب علينا مضاعفة جهودنا  حتى نرضي جماهيرنا الغفيرة، والتي أتمنى أن تساندنا في المباريات المقبلة.

ألا تظن أنه يجب انتداب بعض اللاعبين خلال مرحلة الانتقالات الشتوية؟
لا أستطيع الإجابة على سؤالك. انتداب لاعبين يبقى من اختصاصات الطاقم التقني للفريق. مهمتي تنحصر في الدفاع عن قميص الفريق. بما أنني أتقاضى أجرا مقابل ذلك.

وبماذا تعد جماهير الوداد؟
أتمنى استعادة مؤهلاتي التقنية  والبدنية، حتى يتعرف الجميع على الوجه الحقيقي لإبراهيم المعروفي، أما على المستوى الجماعي فسنحاول الحفاظ على لقب البطولة الوطنية والتوقيع على مسار جيد في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية. إن شاء الله.

أجرى الحوار: معاذ الكص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق