fbpx
الرياضة

مفتشو الـ “كاف” يختتمون جولتهم بالمغرب

الكونفدرالية الإفريقية تعلن البلد الفائز في يناير المقبل

أنهت لجنة التفتيش التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» أول أمس (السبت) زيارتها إلى المغرب، حيث تفقدت معظم المنشآت والملاعب الرياضية، المرشحة لاحتضان مباريات أكس أمم إفريقيا ل2015 أو 2017.

وتفقدت اللجنة الملعب الكبير لمدينة طنجة للاطلاع على مرافقه الأساسية، ونوعية عشب أرضية الملعب والمدرجات القادرة على استقبال 45 ألف متفرج، كما قامت بزيارة إلى الملاعب المخصصة للتداريب بالمركز الرياضي الزياتن، الذي يتوفر على ملعبين من العشب الطبيعي والاصطناعي.
وختمت لجنة تفتيش جولتها التفقدية بزيارة إلى ملعب مراكش الجديد يوم الجمعة الماضي، إذ زارت مختلف مرافق الملعب المذكور، الذي من المقرر تدشينه بشكل رسمي يوم خامس يناير المقبل، بإجراء مباراتين تجمع الأولى فريق الكوكب الرياضي المراكشي بفريق أولمبيك ليون الفرنسي، والثانية بين الوداد الرياضي وفريق باريس سان جيرمان.
وجرت على هامش الزيارة مباراة تجريبية جمعت فريقا يضم ممثلي بعض وسائل الإعلام وفريقا من الأطر والعمال الذين أشرفوا على أشغال بناء .
وأوضح منصف بلخياط، وزير الشباب والرياضة، في ختام الزيارة  التفقدية، أن أعضاء اللجنة أبدوا ارتياحهم لمستوى المنشآت الرياضية التي زاروها بكل المدن المغربية المرشحة لاحتضان نهائيات كأس افريقيا، مضيفا أن المباراة التجريبية أثبتت جاهزية الملعب من الناحية التقنية لاحتضان مباريات في كرة القدم الوطنية أو الدولية.
وعلم «الصباح الرياضي» أن لجنة التفتيش ألغت الندوة الصحافية، التي كان مقررا عقدها أول أمس (السبت).
وتتكون لجنة التفتيش من التشادي أدوم دجبرين والغيني كابيلي كامارا، عضوا المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، إضافة إلى التوغولي زومارو غنوفام، عضو اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا.
يشار إلى أن اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية ستعلن عن البلدين اللذين سيتم اختيارهما لاحتضان كأس إفريقيا للأمم 2015 و 2017 في أواخر يناير المقبل.
ويتنافس المغرب مع جنوب إفريقيا بعد انسحاب الكونغو الديمقراطية.

عيسى الكامحي  وعادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق