fbpx
اذاعة وتلفزيون

كريم: “ذات” لن يركب موجة الثورة وأحداثها

أكدت الفنانة نيللي كريم أن مسلسل “ذات”، الذي تستعد لتصويره بداية شهر فبراير المقبل، لن يستغرق في الخوض في تفاصيل ثورة 25 يناير، لأن الأحداث ستنتهي باندلاع شرارة الثورة، مشيرة إلى أن فريق العمل حريص على الالتزام بالنص الأصلي للرواية التي كتبها الروائي صنع الله إبراهيم.
وقالت نيلي إن أحداث المسلسل تبدأ باندلاع ثورة 1952 وهو تاريخ ميلاد بطلة المسلسل وتنتهي مطلع عام 2011 مع إنطلاق شرارة الثورة، لافتة إلى أن العمل يرصد التحولات السياسية والاجتماعية في مصر خلال تلك الحقبة من خلال شخصية البطلة التي تجسد دورها.
وأضافت الفنانة نيللي كريم أن المسلسل كان من المفترض أن يكون 15 حلقة فقط، ولكن كاتبة السيناريو مريم ناعوم والمخرجة كاملة أبوذكري قررا تحويله إلى 30 حلقة خاصة، وأن الرواية تحمل الكثير من التفاصيل التي يصعب تجاهلها أو اختصارها حتى لا نخل بمضمون العمل الأدبي.
وأعربت عن ثقتها في خروج المسلسل على نحو مشرف، خاصة أنها سبق لها التعاون مع أغلب فريق العمل في فيلم “واحد صفر” الذي حقق نجاحا ملحوظا على المستويين النقدي والجماهيري.
وأشارت كريم إلى أن الشركة المنتجة للمسلسل بدأت في بناء الديكور الخاص بالمسلسل تمهيدا لبدء التصوير مطلع شهر فبراير المقبل إذ من المقرر الانتهاء من المشاهد الداخلية بالمدينة قبل الانتقال إلى تصوير المشاهد الخارجية.
يذكر أن تحويل رواية “ذات”المأخوذة عن قصة للكاتب صنع الله إبراهيم إلى مسلسل كانت مجرد فكرة نهاية عام 2010، وبدأت بالفعل مريم ناعوم فى كتابته قبل ثورة 25 يناير، لكن الشركة المنتجة تحمست بشكل كبير لانتاجه إذ أن أحداثه تتماشى مع الأحداث التي تمر بها مصر حاليا.

عن جريدة “الدستور”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق