fbpx
الرياضة

أبـطـال أوربـا بـدون مـفـاجـآت

الأنتر وبرشلونة ومانشستر تلتحق بالمؤهلين إلى ثمن النهائي

لم يشهد اليوم الثاني من الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمسابقة دوري أبطال أوربا لكرة القدم مفاجآت، لأن الكبار ضمنوا تأهلهم وعلى رأسهم أنتير ميلانو الإيطالي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، إضافة إلى فالنسيا الإسباني وتوتنهام الإنجليزي وشالكه الألماني وليون الفرنسي.

ولحقت هذه الأندية السبعة بميلان ومارسيليا الفرنسي وريال مدريد الإسباني وتشلسي وبايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي، التي كانت ضمنت تأهلها في الجولة السابقة.

الأنتر يستعيد التوازن
في المجموعة الأولى وعلى ملعب «جوسيبي مياتزا»، استعاد أنتيرميلانو توازنه بعد سلسلة من النتائج المخيبة وحجز مكانه في الدور الثاني بفضل الأرجنتيني استيبان كامبياسو الذي منح مدربه الإسباني رافايل بينيتيز فرصة لتنفس الصعداء قليلاً بتسجيله هدف الفوز على توينتي الهولندي.
ودخل حامل اللقب إلى هذه المباراة بعد خسارته في الجولة السابقة أمام توتنهام بثلاثة أهداف لهدف وفشله في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري المحلي (تعادلان وهزيمتان)، ما جعل بينيتيز تحت ضغط كبير لكن التأهل إلى الدور الثاني سيريحه قليلاً.
ورفع الفريق الإيطالي، الذي لم يذق طعم الهزيمة بين جماهيره على الصعيد الأوربي ملعبه منذ 26 نونبر 2008 (أمام باناثينايكوس اليوناني)، رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني.

برشلونة يتأهل بسهولة
وفي المجموعة الرابعة وعلى الملعب الاولمبي في اثينا، لم يجد برشلونة صعوبة في تحقيق فوزه الثالث وضمان لحاقه بركب المتأهلين بتغلبه على ضيفه باناثينايكوس اليوناني بثلاثة أهداف لصفر.
وفرض برشلونة أفضليته منذ البداية سعيا خلف هدف سريع يجنبه تكرر سيناريو زياراتيه السابقتين الى ملعب مضيفه عندما خسر امامه في ذهاب الدور ربع النهائي عام 2002، وتعادل معه في دور المجموعات عام 2005.
ورفع برشلونة رصيده الى 11 نقطة في الصدارة بفارق اربع نقاط عن كوبنهاغن الدنماركي الذي فرط بفرصة ضمان تأهله بخسارته امام مضيفه روبن كازان الروسي بهدف لصفر، ما سمح للاخير بانعاش آماله بالتأهل.
ويدين روبن كازان بفوزه الاول الى الاكوادوري كريستيان نوبوا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بواسطة ضربة جزاء بعدما لمس يسبر غرونكيار الكرة بيده داخل المنطقة.
ورفع الفريق الروسي الذي كان خسر ذهابا امام كوبنهاغن بالنتيجة ذاتها، رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة خلف منافسه الدنماركي الذي كان بامكانه ان يحجز مكانه في الدور الثاني لو نجح في تحقيق التعادل.
ويحل روبن كازان في الجولة الاخيرة ضيفا على برشلونة في مباراة يأمل ان ينجح خلالها في تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما عاد من «كامب نو» بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه الكاتالوني بهدفين لهدف، في دور المجموعات ايضا، فيما يتواجه كوبنهاغن مع ضيفه باناثينايكوس.
وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب «ايبروكس»، ضمن مانشستر يونايتد مقعده في الدور الثاني بفوزه على مضيفه رينجرز الاسكتلندي بهدف لصفر.
يذكر بان مانشستر يونايتد هو الفريق الوحيد الذي لم يدخل مرماه اي هدف هذا الموسم حتى الان في المسابقة، وهو رفع رصيده الى 13 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن فالنسيا الذي لم يجد صعوبة في تخطي عقبة ضيفه بورصاسبور التركي وتحقيق فوزه الثالث والتأهل بالتالي الى الدور الثاني بعد ان تخطاه 6-1.

شالك يضرب بقوة
وفي المجموعة الثانية، ضرب شالك الألماني بقوة وضمن تأهله عن جدارة بعد فوزه على ضيفه ليون بثلاثة أهداف لصفر دون ان يمنع الاخير من ضمان بطاقته بفضل الهدية التي قدمها لها هبوعيل تل ابيب الاسرائيلي بفوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي بالنتيجة ذاتها.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق