fbpx
الرياضة

ماجر ينضم إلى فيفا

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اللاعب الدولي الجزائري السابق رابح ماجر ضمن لجنة «كرة القدم» التي يرأسها الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوربي للعبة.
وكشف «فيفا»، على موقعه الإلكتروني الرسمي، عن أسماء الشخصيات المشكلة لهذه اللجنة، التي تتمثل مهامها في «هيكلة رياضة كرة القدم والعلاقات التي تربط بين الأندية والراوبط الوطنية والاتحادات القارية والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتضم اللجنة كلاً من ميشال بلاتيني رئيسا والأميركي شوك بلازير والإيفوراي جاك إنوما نائبين للرئيس، إضافة إلى خمسة أعضاء دائمين هم: رابح ماجر ورئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز رودريغيز والمدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيغي والحارس البراغواياني السابق خوزي لويس شيلافارت والدولي الفرنسي السابق كريستيان كارومبو.
وتعد هذه المرة الأولى التي يشغل فيها ماجر(53 سنة) منصباً ضمن هيأة كروية محلية أو دولية، ما يعد مؤشراً إيجابياً بالنسبة إلى صاحب الكعب الذهبي في طموحه للترشح لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خلال الجمعية العمومية الانتخابية المقررة سنة 2013.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن، عن تشكيلات مختلف لجانه الدائمة، فظهرت خلالها أسماء مسؤولين جزائريين، يتقدمهم رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة عضو اللجنة التنفيذية للفيفا، عضواً في لجنة المسائل القانونية في الهيأة الدولية لكرة القدم التي يرأسها الإسباني أونخيل ماريا فيلار ليونا.
وأسندت للرئيس السابق للرابطة الوطنية الجزائرية لكرة القدم محمد مشرارة عضوية غرفة تسوية المنازعات في «الفيفا» بصفته ممثل الأندية الأفريقية، ويرأس هذه اللجنة الإنجليزي غيوف تمبسون، كما عين رئيس اللجنة الفيدرالية الجزائرية للتحكيم بلعيد لكارن عضواً في لجنة الحكام للاتحاد الدولي لكرة القدم.. أما الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم حميد حداج فعين عضواً في لجنة الانضباط التي يشرف عليها السويسري مالرسال ماتيي، كما تم تعيين الدكتور ياسين زرقيني عضواً في اللجنة الطبية ومركز التقييم والبحث الطبي في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى