fbpx
الرياضة

ميلان ومارسيليا يتأهلان بأبطال أوربا

ريال مدريد يسحق أجاكس في ملعبه ويضمن صدارة المجموعة السابعة

لحق ميلان الايطالي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي بركب المتأهلين الى الدور الثاني بفوز الاول على مضيفه اوكسير الفرنسي بهدفين لصفر، والثاني على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بثلاثة أهداف لصفر مساء أول أمس (الثلاثاء) في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول للمجموعات 5 و6 و7 و8 في مسابقة دوري ابطال اوربا لكرة القدم.
ولحق الفريقان بريال مدريد الاسباني وتشلسي الانجليزي وبايرن ميونيخ الالماني وصيف بطل الموسم الماضي.

في المباراة الاولى على ملعب ابيه ديشان في اوكسير حجز الميلان بطاقته الى الدور الثاني بفوزه على مضيفه بهدفين لصفر واستفاد من الخدمة التي قدمها له ريال مدريد بفوزه الساحق على مضيفه أجاكس بأربعة أهداف لصفر ليلحق به الى الدور الثاني على غرار الموسم الماضي عندما اوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة في الدور الاول.

الريال يسحق أجاكس
وضمن ريال مدريد صدارة المجموعة السابعة بفوزه الكبير على مضيفه أجاكس امستردام بأربعة أهداف لصفر.
وحافظ ريال مدريد على سجله الخالي من الخسارة للمباراة السادسة والعشرين على التوالي وتحديدا منذ سقوطه امام غريمه التقليدي برشلونة بهدفين لصفر في 10 ابريل الماضي في الدوري المحلي، علما أنهما سيلتقيان الاثنين المقبل في الكلاسيكو على ملعب نوكامب في برشلونة.
وفرض ريال مدريد سيطرته منذ البداية رغم خوضه المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي في مقدمتهم هدافه الارجنتيني غونزالو هيغوين ومواطنه انخل دي ماريا والالماني سامي خضيرة والبرتغالي ريكاردو كارفاليو ومواطنه بيبي، واستحق بالتالي الفوز، علما بأنه أنهى المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه تشابي الونسو ومدافعه سيرجيو راموس لتلقي كل منهما الانذار الثاني والذي يبدو انه كان متعمدا حتى يدخلان الدور الثاني بسجل نظيف من الانذارات، خصوصا أن المباراة المقبلة أمام أوكسير في سانتياغو برنابيو ليست مهمة بما أن الفريق ضمن تأهله وصدارة المجموعة.

مارسليا يفوز بروسيا
وفي المجموعة السادسة، بلغ مارسيليا الدور الثاني بتغلبه على مضيفه سبارتاك موسكو بثلاثة اهداف لصفر تناوب على تسجيلها ماثيو فالبوينا  ولويك ريمي والبرازيلي برانداو.
ولعب سبارتاك موسكو بعشرة لاعبين اثر طرد البرازيلي سواريز مورياس ويلينتون.
وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها مارسيليا الدور الثاني منذ عام 1993 عندما توج باللقب على حساب الميلان الايطالي. وهو الفوز الثالث على التوالي لمارسيليا بعد فوزين على زيلينا السلوفاكي  في مرسيليا وفي زيلينا، فرفع رصيده الى 9 اهداف بفارق 3 نقاط امام سبارتاك موسكو الذي لن ينفعه فوزه على زيلينا وخسارة مرسيليا امام تشلسي في الجولة الاخيرة لان الفريق الفرنسي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.
وفي المجموعة ذاتها، استعاد تشلسي الانجليزي نغمة الانتصارات بتغلبه على ضيفه زيلينا السلوفاكي بهدفين لهدف.
وهو الفوز الخامس على التوالي للنادي اللندني وهو الوحيد الذي حقق هذا الانجاز حتى الآن، لكنه عانى الامرين ليظفر به لانه تخلف بهدف للنيجيري اسياكا بيلو.
وخاض تشلسي المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي واعتمد مدربه انشيلوتي على 5 لاعبين اساسيين فقط هم البرتغالي باولو فيريرا والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش والبرازيلي راميريز والفرنسي فلوران مالدودا والإيفواري ديدي دروغبا.

شاختار يعزز حظوظه
وفي المجموعة الثامنة، خطا شاختار دانيتسك خطوة كبيرة نحو الدور الثاني بفوزه العريض على مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بثلاثة اهداف لصفر. وهي الخسارة الخامسة على التوالي لبارتيزان بلغراد.
وانتزع شاختار صدارة المجموعة من ارسنال الذي مني بخسارة مفاجئة امام سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين لصفر سجلهما البرازيلي ماتيوس لييتي، وبات مطالبا بالفوز في مباراته الاخيرة على ضيفه بارتيزان بلغراد ليحجز بطاقته الى الدور الثاني.
وفي المجموعة الخامسة، عاد روما من بعيد وقلب تخلفه امام بايرن ميونيخ بهدفين لصفر الى فوز ثمين بثلاثة أهداف لهدفين، وبات بحاجة الى نقطة واحدة من مباراته الاخيرة امام مضيفه كلوج الروماني.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق