fbpx
اذاعة وتلفزيون

“إم بي سي” تطلق قناة للدراما بعد غد

تستعد شبكة تلفزيون الشرق الأوسط «إم بي سي» لإطلاق قناة فضائية جديدة بعد غد (السبت)، هي قناة «إم بي سي دراما»، لتنضاف إلى باقي قنوات الشبكة، التي تضم كلا من قناة العربية الإخبارية وقنوات إم بي سي 1 و2 و3 و4 وماكس وإم بي سي فارسية، بالإضافة إلى القناة المشفرة إم بي سي دراما+، والقناتين الإذاعيتين إم بي سي إف إم وبانوراما إف إم. 
واختير يوم 27 نونبر الجاري موعدا لإطلاق القناة الجديدة، التي انطلقت قنوات الشبكة أخيرا في عرض الإعلانات الخاصة بها، والتي يظهر فيها ممثلون عرب، منهم السوريون باسل خياط وأيمن زيدان وشكران مرتجى، ومن الخليج الفنانة حياة الفهد

والسعودي تركي اليوسف. وخلافا لقناة إم بي سي دراما+ المشفرة، التي أطلقت في شهر فبراير من السنة الماضية، فإن إم بي سي دراما ستبث على المفتوح، على القمرين الصناعيين «النايلسات» و»عربسات»،  24 ساعة في اليوم طيلة أيام الأسبوع، وستعرض أهم  الانتاجات الدرامية العربية، مع التركيز بشكل أساسي على المسلسلات الخليجية والتركية المدبلجة إلى العربية،  ثم المصرية والسورية. هذا ويغيب أي ذكر للدراما المغاربية حاليا في الإعلانات الخاصة بالقناة الجديدة، التي من المرتقب أن يعلن عن برمجتها خلال الأيام القليلة المقبلة في ندوة صحافية بمركز القناة بدبي.
وإلى حين ذلك، ما زالت التساؤلات تلف مصير قناة إم بي سي 1، والبرمجة التي ستعتمدها، باعتبار أن أولى قنوات الشبكة تركز بشكل خاص في برمجتها على المسلسلات العربية والمدبلجة، وفي ظل سياسة التخصص الذي أصبحت تنهجها الشبكة في كل قناة.
يشار إلى أن القمر الصناعي المصري نايلسات يضم عددا من القنوات الدرامية الأخرى منها «نايل دراما» و»بانوراما دراما» و»ميلودي دراما» وأبو ظبي دراما»، ومن المتوقع أن تلقى هذه القنوات منافسة شديدة من طرف القناة الجديدة، التي ستعرض عددا من أحدث المسلسلات التلفزيونية القوية، العربية والتركية.

صفاء النوينو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق