fbpx
تقارير

لارام تضيف رحلات جوية بسبب عودة الحجاج

بنسعود: تم تشكيل خلية لليقظة من أجل متابعة وضعية الرحلات

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، أنها خصصت عرضا جويا لعملية عودة الحجاج المغاربة من الديار المقدسة، التي انطلقت في 20 نونبر الجاري، وتستمر إلى غاية 12 ديسمبر المقبل.
وقالت الشركة في بيان لها، إنها وفرت أزيد من25 ألف  مقعدا بما في ذلك 20ألف و643 مقعدا على متن رحلات إضافية، مضيفة في سياق متصل أنها وضعت 67 رحلة إضافية على متن طائرات من الحجم الكبير، 56 منها ستنطلق من جدة و11 من المدينة المنورة.
وفي سياق متصل، قالت رجاء بنسعود مديرة التواصل بالخطوط الملكية المغربية، في اتصال هاتفي أجرته معها «الصباح»، إن الخطوط الملكية المغربي، شكلت خلية لليقظة خاصة بعملية الحج، من أجل متابعة وضعية الرحلات على مدار الساعة.
وأوضحت بنسعود أن الهدف الرئيسي لهذه الخلية هو التنسيق مع جميع الأطراف المعنية واتخاذ التدابير اللازمة لسير عملية عودة الحجاج المغاربة، مضيفة أنه تم تعزيز فرق الشركة في مطاري جدة والمدينة المنورة من أجل تسهيل ترتيبات استقبال وتسجيل وإركاب الحجاج وضمان تحميل الأمتعة وفقا لمعايير السلامة المعمول بها.
واسترسلت المتحدثة قائلة إنه تم إيفاد فريق تجاري إلى جدة والمدينة المنورة ووضع جهاز لمساعدة الحجاج وإرشادهم وتزويدهم بالمعلومات حول برنامج الرحلات.
وعلى صعيد المطارات المغربية المعنية بمرحلة عودة الحجاج، أشارت بنسعود إلى أن الخطوط الملكية المغربية جندت فرقها لاستقبال الحجاج والتسليم السريع للأمتعة عند الوصول.
وصرحت أنه تم  تكليف مستخدمين، يمكن التعرف عليهم بسهولة من خلال الشارات التي يحملونها، بتوجيه المسافرين وتزويدهم بكل المعلومات التي يطلبونها، بالإضافة إلى وضع لوحات للتشوير داخل المطارات وعلى جنبات الطرق.
من جهة أخرى، توزعت عناصر الأمن العاملة في مطار محمد الخامس إلى فريقين، الأول يعمل خارج المطار للتحقق من هوية الوالجين عبر بوابات، والثاني داخل المطار يتحقق من جوازات السفر ويفتش أمتعة المسافرين. للإشارة، سبق أن أعلن قطاع السياحة انه بتعاون مع الجامعة الوطنية لوكالات الأسفار المغربية، تم اتخاذ كل الإجراءات والترتيبات الإدارية والتنظيمية اللازمة المتعلقة بعملية الحج لموسم 1431.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق