fbpx
خاص

حملات أمنية مكثفة بمراكش

تعزيزات جديدة وحضور شخصيات عالمية وازنة للاحتفال

باشرت عناصر الشرطة القضائية بمراكش، أخيرا، حملات تمشيطية بالعديد من الأحياء التي شهدت في الآونة الأخيرة تنامي ظاهرة السكر العلني وما يصاحبها من حيازة للسلاح الأبيض مع القيام باعتداءات على المارة.
وتمكنت عناصر الشرطة القضائية، يوم الخميس الماضي، بمنطقة المحاميد من اعتقال 62 شخصا، بينهم 19 مبحوثا عنه. كما أوقفت، يوم الجمعة الماضي، بحي إيزكي 42 شخصا، بينهم 15 مبحوثا عنه، وبسيدي يوسف بن علي تمكنت الفرقة الرابعة، في اليوم نفسه، من اعتقال خمسة أشخاص. كما تمكنت الفرقة ذاتها من حجز دراجة نارية متحصلة من عملية سرقة.
وحسب معلومات حصلت عليها “الصباح”، فإن الحملات الأمنية ستستمر بشكل متواصل إلى ما بعد ليلة رأس السنة الميلادية بهدف وضع حد للاعتداءات على المارة وحيازة السلاح الأبيض والسرقة بالخطف، وتأمين الاحتفالات، ورغم أن المتحصل من هذه الحملات يكون بسيطا فقد خلفت ارتياحا لدى السكان لأنها تستهدف محاربة الجرائم المذكورة، في الوقت الذي حلت بالمدينة  العديد من التعزيزات الأمنية، إذ لوحظ توافد بعض الحافلات على متنها رجال الشرطة على مقر ولاية الأمن بمنطقة صقر.
وتجدر الإشارة إلى مراكش شهدت توافد العديد من الشخصيات السياسية والثقافية والفنية والرياضية، لقضاء عطلة نهاية السنة الميلادية، إذ حلت بالمدينة كارلا بروني، عقيلة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مع طفلتها جيوليا، مصحوبة بالعديد من رجال الأمن من فرنسا للإقامة ب”الجنان الكبير”، الذي اعتادت النزول فيه إلى جانب زوجها، الذي أكد بقاءه بعاصمة الأنوار. كما حل بمراكش بعض نجوم كرة القدم وفي مقدمتهم كريم بنزيمة ولاسانا ديارا لاعبا فريق ريال مدريد الإسباني، وأندريس انييستا واكزافيي فرنانديس، لاعبا فريق برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى أدريانا، طليقة اللاعب الفرنسي كارومبو، للاحتفال بزواجها من اندريه أوهانيان صاحب مطعم بمراكش، وجاد المالح الممثل الفرنسي من أصول مغربية، دون الحديث عن العديد من المشاهير الذين يملكون رياضات بالمدينة العتيقة أو بمنطقة النخيل وعلى رأسهم الصحافية آن سينكلير، زوجة دومنيك ستروس كان المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي.
وشددت ولاية الأمن بمراكش على مختلف الفنادق والمطاعم بمدينة النخيل تعزيز الأمن الخاص مع وضع كاميرات ذات تغطية عالية، في الوقت الذي تم نصب حواجز أمنية في مداخل المدينة ابتداء من نهاية الأسبوع.

محمد السريدي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق