fbpx
خاص

3 أسئلة: مراكش الوجهة الأكثر جذبا

ما هي عروض السفر المقدمة لموسم نهاية السنة؟
نقدم عروضا مختلفة ومتنوعة. فهناك عروض السفر الطويلة وعروض أخرى لنهاية الأسبوع. هذه الأخيرة بدورها تنقسم إلى عروض للسفر داخل المغرب، وأخرى خارجه.
نقدم هذه السنة عروضا لقضاء نهاية السنة في عدد من المدن المغربية، يتضمن العرض إقامة لمدة ليلتين

وثلاثة أيام في فندق من أربع أو خمسة نجوم، بالإضافة إلى عشاء وسهرة احتفالية لاستقبال السنة الجديدة، بأثمنة تتراوح ما بين 900 و3000 درهم للشخص الواحد.
ونقدم أيضا عروضا أخرى خاصة بقضاء نهاية الأسبوع واستقبال السنة الجديدة في إحدى العواصم والمدن الأوربية، مثل باريس وبرشلونة وروما وفينيسيا وأمستردام، تتضمن تذكرة السفر بالطائرة ذهابا وإيابا والإقامة في فندق لمدة تتراوح ما بين ليلتين إلى خمس ليال، وبأثمنة تنطلق من 3500 وتصل إلى 6000 درهم.
كما توجد نوعية أخرى من الزبناء الذين يتمتعون بفترة أطول من العطلة، ويفضلون قضاء عطلة في الخارج، نقدم لهم عروضا للسفر إلى تركيا ودبي والكاريبي وتايلندا وحتى نيويورك، لفترة ما بين 5 و 10 أيام.

ما هي الوجهات المفضلة للمغاربة لقضاء نهاية السنة؟
 في المغرب، تظل مدينة مراكش الوجهة الأكثر طلبا من طرف الزبناء، متبوعة بالصويرة وأكادير، بينما تعتبر مدينة برشلونة الاسبانية الاختيار الأول للذين يرغبون في قضاء نهاية أسبوع في الخارج واستقبال السنة الجديدة، رغم أننا نقدم عروضا للسفر إلى مدن أوربية أخرى وبأثمنة أقل. أما في ما يتعلق بالأسفار الطويلة إلى الخارج، فتظل تركيا الوجهة المفضلة طيلة السنة، بسبب إعفاء المغاربة من التأشيرة، وأيضا بسبب الخيارات الكثيرة التي تتيحها هذه الوجهة، للباحثين عن الاحتفال أو الاستجمام. هناك أيضا وجهات جديدة “على الموضة”، مثل دبي، التي ارتفع الطلب عليها أخيرا من طرف شريحة خاصة من الزبناء.

كيف تقيمون الإقبال على عروض السفر لاستقبال السنة الجديدة مقارنة مع السنوات الماضية؟
وكالتنا تتوجه فقط إلى الزبون في المغرب، لذلك يمكنني القول إن الموسم هذه السنة كان جيدا جدا بصفة عامة، بل إن رقم معاملاتنا تضاعف تقريبا مع المسجل السنة الماضية. المغاربة يحبون السفر خصوصا إذا وجدوا منتوجا جيدا يلبي تطلعاتهم. الإقبال ما زال مستمرا، إذ إن المغاربة عموما غير معتادين على التخطيط المبكر للعطل، لذلك فالحجوزات عبر موقعنا على الأنترنت تستمر إلى غاية الأيام الأخيرة التي تسبق نهاية السنة، وذلك طبعا في حدود العروض المتوفرة، كما نستقبل في مكتبنا الزبناء الذين لا يفضلون الحجز عبر الأنترنت.

يوسف ملوك : مسؤول التسويق بوكالة “Jevoyage.ma”

أجرت الحوار: ص.ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى