fbpx
الرياضة

الشماخ يعترف بقرب رحيله

قال إنه حدد ماي أو يونيو المقبلين للعودة إلى بوردو

اعترف الدولي المغربي مروان الشماخ، لاعب أرسنال الانجليزي، برغبته في الرحيل عن فريقه عقب نهاية الموسم الجاري، وذلك لعدم حصوله على فرصته كاملة من قبل مدربه الفرنسي آرسن فينغر الذي لا يعتمد إلا على قائد الفريق روبن فان بيرسي في خط الهجوم.
وتعهد مروان بالعودة إلى فريقه السابق بوردو الذي قضى معه تسع سنوات قبل أن يتركه قبل عام ونصف ويذهب إلى معقل المدفعجية في شمال لندن.
وقال للصحف الإنجليزية «قلت دائماً إنني سأعود إلى فرنسا مرة أخرى، وعندما أعود فسوف أنضم إلى بوردو، لكن هذا لا يعني أنني سأرحل خلال فترة الانتقالات الشتوية، مؤكد سأنهي موسمي مع أرسنال”.
وأضاف رحيلي عن آرسنال سيكون في ماي أو يونيو، في الحقيقة لن أقدر على تحمل هذا الوضع لعام آخر، الآن عمري 27 سنة وأشعر أنني بحاجة للعب كل أسبوع وهذا غير متاح في آرسنال، لذلك قلت في تصريحات سابقة بأنني لا أستطيع تحمل الجلوس على مقاعد البدلاء إلى الأبد.
وحسب مصادر إعلامية انجليزية فإن ما زاد في رغبة الشماخ في الرحيل هو الحديث عن إمكانية ضم فينغر للمهاجم المخضرم تيري هنري نجم الفريق السابق على سبيل الإعارة في الشهرين المقبلين.
ويتدرب الفرنسي هنري لاعب نيويورك ريد بولز الحالي مع أرسنال منذ شهر نونبر عقب انتهاء موسم الدوري الأمريكي الذي ينطلق موسمه الجديد في مارس المقبل.
وأشارت تقارير إلى أن فينغر يفكر في ضم هنري لتعزيز خط هجومه الذي سيفتقد الإيفواري جرفينيو والمغربي مروان الشماخ لمشاركتهما في كأس الأمم الإفريقية 2012 يناير المقبل.
وقال فينغر في تصريحات أبرزتها وسائل الإعلام الإنجليزية: «علي التفكير في الأمر، فالفترة القصيرة مثالية بالنسبة إلينا، لكني لم أطلب ضمه، ولم اتحدث معه في هذا الموضوع حتى الآن».

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى