fbpx
الرياضة

الجزيرة تبعد بدة من التعليق على مباريات البطولة

القناة القطرية انزعجت من وطنيته ومستعدة للتراجع عن قرارها في الديربي

أبعدت إدارة قناة الجزيرة القطرية، المغربي جواد بدة على التعليق عن المباريات الوطنية، سواء تعلق الأمر بالفرق أو المنتخبات.
وتضاربت الآراء حول الأسباب الحقيقية لاتخاذ قرار كهذا. فبينما أرجعت مصادر متطابقة، قرار الإبعاد إلى الحماس الزائد لبدة في التعليق على المباريات التي يكون أحد طرفيها مغربيا، أفادت مصادر ثانية أن الأزمة السياسة الأخيرة التي نشبت بين المغرب ودولة قطر، بسبب حذف الصحراء من خريطة المغرب في افتتاح الألعاب العربية المنتهية بالدوحة مساء الخميس الماضي، وإصرار المعلق بدة على التذكير بمغربية الصحراء في كل المباريات التي يقوم بالتعليق عليها، وتكراره جملته الشهيرة «من طنجة العالية إلى الكويرة الغالية»، أحرجت كثيرا مسؤولي القناة القطرية، الذين سارعوا إلى اتخاذ قرار أثار استياء مجموعة من العاملين بالمحطة خصوصا المغاربة، الذين عبروا عن تضامنهم مع مواطنهم بدة.
وحسب معلومات «الصباح الرياضي»، فإنه من غير المستبعد أن تتراجع القناة عن قرارها، وتعين بدة للتعليق على مباراة الديربي 111 التي تجمع الغريمين الوداد والرجاء الرياضيين السبت المقبل، الذي أعدت له القناة تغطية خاصة، وتراهن عليه لملء الفراغ الذي تركه توقف الدوريات الأوربية بسبب أعياد رأس السنة الميلادية.
وشكل الثنائي جواد بدة وعصام الشوالي محور نقاشات في الآونة الأخيرة، بسبب تعدد المواجهات المغربية التونسية. ورغم أن القناة توفر تقنية اختيار التعليق لمشاهديها، إلا أنه أثار جدلا واسعا بين المتتبعين، وأثيرت من حوله ملاحظات، خصوصا بعد مباراة المغرب الفاسي والنادي الإفريقي، لحساب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، وطالب بعض المشاهدين عبر رسائل إلكترونية إدارة القناة بتوحيد التعليق من جهة محايدة.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى