fbpx
اذاعة وتلفزيون

بدء تصوير المسلسل المصري “المنتقم”

تصل حلقاته إلى 120 على غرار المسلسلات التركية

بدأ تصوير المسلسل التلفزيوني الجديد “المنتقم”الذي يشرف على رؤيته الإخراجية السوري حاتم علي. وتتولى إنتاج المسلسل الجديد المتوقع عرضه في شهر رمضان المقبل شركة “أو ثري”للإنتاج، التابعة لمؤسسة تلفزيون الشرق الأوسط “إم بي سي”السعودية بالتعاون مع شركة فاين آرت المصرية للإنتاج الفني كمنتج منفذ للمسلسل. ويعد المسلسل تجربة درامية جديدة على الشاشات العربية إذ ينتمي إلى نوعية الأعمال الملحمية المأخوذة عن قصة عالمية هي قصة “الكونت دي مونت كريستو”إحدى أشهر روايات الكاتب الفرنسي ألكسندر دوماس (1802-1870) التي تم تقديمها للسينما والتلفزيون والمسرح عشرات المرات بصيغ مختلفة وبلغات متعددة.
وينتمي المسلسل إلى نوعية من الأعمال الطويلة التي بدأت مؤسسة “إم بي سي”دعم إنتاجها في السنوات الأخيرة لعرضها إذ تصل عدد حلقاته إلى 120 حلقة.
وتدور قصة المسلسل حول الخيانة والانتقام عبر شخصية عمر فؤاد الزيني الذي يتعرض للخيانة من قبل أقرب أصدقائه عاصم هارون الطحان الذي يسلبه حريته ومستقبله وزوجته وابنه ويتآمر على حياته. ويتناول المسلسل الحياة العصرية، فيما العديد من القضايا تتمحور حول الانتقام وكيفية استبداله بقيم إنسانية أخرى مثل التسامح والغفران وتقبّل الآخر.
وتشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين بينهم عمرو يوسف وحورية فرغلي وسامح الصريطي ومحمد أبو داود وإيناس كامل وأحمد السعدني وإيهاب فهمي واللبناني عمار شلق وآخرون.
وكانت “إم بي سي”أنتجت قبل عام مسلسلا طويلا آخر تجاوزت حلقاته المائة حلقة بعنوان “مطلوب رجال”تم تصويره بين القاهرة ودبي وشارك في بطولته جومانا مراد وسامح الصريطي وصفاء سلطان كندة علوش ومرح جبر ونادين نجيم.
وكشف حاتم علي أن حلقات العمل تصل إلى 120، مؤكداً أنّه يتشابه مع المسلسلات التركية. وأشار إلى أنّه من الطبيعي التأثر بتلك المسلسلات وتطويرها وتقديمها في الوطن العربي. كما أرجع نجاح المسلسلات التركية في الوطن العربي إلى الخطوط الحمراء التي تتجاوزها هذه الأعمال، معتبراً أنّ المشاهد يتقبّلها من المسلسلات التركية لكنّه لا يتقبلّها من المسلسلات العربية. ونفى المخرج السوري أن يكون كلامه دعوة إلى تقديم الخطوط الحمراء في المسلسلات لكنه يؤيد تقديم كل ما يتناسب مع العادات والتقاليد العربية.

عن موقع “الهدهد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى