fbpx
الرياضة

نظام جديد يمنح الدفاع مشاركة إفريقية

كاف” تعتمد الوداد والرجاء في أبطال إفريقيا وتُقصي وصيف الفائز بكأس العرش

ضمن فريق الدفاع الجديدي، الثالث في بطولة الموسم الماضي، المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، مكان وصيف الفائز بكأس العرش مثلما كان مقررا من قبل.
وقالت مصادر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن الأخيرة توصلت أول أمس (الثلاثاء) بمراسلة من الكونفدرالية الإفريقية للعبة تخطرها بقرار اعتماد صاحب المركز الثالث في البطولة، أي الدفاع الجديدي، في كأس الكونفدرالية الإفريقية، عوض وصيف الفائز بكأس العرش. وأوضحت المصادر نفسها أن الكونفدرالية الإفريقية قررت اعتماد نظام جديد في تحديد الفرق المشاركة في المسابقتين الإفريقيتين بداية من هذا الموسم، مشيرة إلى أن المراسلة تضمنت اعتماد بطل الموسم الماضي (الوداد الرياضي) صاحب المركز الثاني (الرجاء الرياضي) في عصبة الأبطال الإفريقية، وصاحب المركز الثالث (الدفاع الجديدي) والفائز بكأس العرش في كأس ال»كاف».
وسيتحدد الفائز بكأس العرش بعد إجراء المباراة النهائية غدا (الخميس) بين الفتح الرياضي والمغرب الفاسي في ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.
وكان الفتح الرياضي استفاد من النظام السابق للمشاركة في كأس ال»كاف»، التي بلغ فيها المباراة النهائية (سيواجه الصفاقسي التونسي ذهابا يوم الأحد المقبل)، باعتباره وصيف الفائز بكأس العرش للموسم الماضي، فيما لم يشارك فريق الوداد الرياضي، الذي حل ثالثا في البطولة الوطنية الموسم نفسه، في أي مسابقة قارية.
واكتفى الوداد بالمشاركة في كأس اتحاد شمال إفريقيا للفرق البطلة، وانهزم في نصف النهاية أمام النادي الإفريقي التونسي بعد أن تعادل معه ذهابا في تونس دون أهداف، وانهزم أمامه بثلاثة أهداف لصفر في الدار البيضاء.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق