fbpx
الرياضة

“كنال بلوس” توقع شراكة لنقل البطولة الوطنية

قال برونو تيبودو، مدير عام “كنال بلوس المغرب العربي”، إن رغبة القناة الفرنسية في نقل مباريات البطولة المغربية، نابعة من ثقتها في هذا المنتوج الرياضي خصوصا مع المتغيرات الحاصلة أخيرا، مضيفا أن القناة ستعمل على الترويج للبطولة الوطنية بشكل أفضل وفي الكثير من البلدان.
وأوضح تيبودو، ل “الصباح الرياضي” إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن اتفاقية شراكة بين “كنال بلوس المغرب العربي” والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل مزيد من التعاون، مشيرا إلى أن مباراة الديربي بين الرجاء والوداد البيضاويين ستكون البداية الحقيقية لهذا التعاون المستقبلي.
وفي السياق ذاته، كشف تيبودو، أن القناة الفرنسية ترغب في الاستثمار بشكل كبير من خلال اتفاقها مع المغرب لمعرفتها المسبقة من خلال الدراسات التي قامت بها، أن البطولة المغربية لها آفاق واسعة، وذلك من خلال نقل مباراة واحدة كل أسبوع بشكل مشترك أو حصري.
وأضاف تيبودو، إن الاستراتيجية المعتمدة حاليا داخل القناة الفرنسية تعتمد بالأساس على الدخول إلى السوق الرياضية المغربية بقوة وانتظار النتائج.
وبخصوص الحديث عن التفاوض بشأن نقل مباريات المنتخب الوطني قال تيبودو “لدينا قناعة بأن مباريات المنتخب هي ملك للمغرب، لكن هذا لا يمنع من أننا نفكر في الأمر بجدية خصوصا مع المباريات المقبلة للمنتخب المغربي والتي سيواجه الجزائر في اثنين منها، ونحن نعلم جيدا مدى المتابعة الجماهيرية لهذا الحدث، لذلك فالموضوع يحتاج دراسة وسنرى بعد ذلك”.
وعن الامكانيات اللوجيستيكة التي سترصدها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، قال “لنا الثقة في تقنيي الشركة المغربية وليس لدينا أي تخوف من هذا الجانب”.
يشار إلى أن أول مباراة سيتم نقلها في إطار الاتفاق الجديد، هي التي ستجمع بين الرجاء والوداد البيضاويين يوم الأحد المقبل بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق