fbpx
الرياضة

إضراب الكاك يخيم على البطولة الاحترافية

فرصة للرجاء لتأكيد صحوته والوداد في رحلة شاقة إلى أكادير والفتح يدافع عن تقدمه أمام وداد فاس

يرخي إضراب لاعبي النادي القنيطري بظلاله على مباراة الفريق أمام الجيش الملكي المهددة بالإلغاء، غدا (الأحد)، ضمن الدورة 13 لبطولة القسم الأول، والتي تسميها الجامعة البطولة الاحترافية.
ورفض لاعبو الفريق القنيطري إجراء التداريب لليوم الثالث على التوالي صباح أمس (الجمعة)، مهددين بمقاطعة مباراة يوم غد، في حال لم تسو إدارة النادي مستحقاتهم المالية.
واجتمع عبد العزيز كركاش، مدرب النادي القنيطري، صباح أمس باللاعبين لثنيهم عن قرار الإضراب، إلا أنه فوجئ بإصرارهم على قرارهم، وهو ما أكده رشيد بورواص، عميد الفريق، إذ قال إن اللاعبين مصرون على موقفهم ما لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية كاملة.
وأضاف بورواص، في تصريح ل»الصباح الرياضي»، أن اللاعبين سئموا من الانتظار ، وآن الأوان لاتخاذ موقف واضح، مبرزا «الفريق ملزم بصرف رواتب اللاعبين نهاية كل شهر، بحكم التزاماتهم، ولن نصبر على تأخرها مستقبلا، علما أننا أبدينا تساهلا في عدم مناقشة منح التوقيع والمباريات، اعتبارا للضائقة المالية التي يتخبط فيها النادي».
وتدخل المجلس البلدي بالقنيطرة لدى إحدى الوكالات البنكية لضخ مبلغ 100 مليون سنتيم في خزينة الفريق، بعدما تعهد الأخير بتحويل المبلغ المذكور في حسابات اللاعبين البنكية.
وكشف مصدر مسؤول أن المستحقات تشمل رواتب اللاعبين والأطر التقنية والمستخدمين، في انتظار صرف منح التوقيع والمباريات مستقبلا.
وفي باقي مباريات الدورة 13، تتاح للرجاء الرياضي فرصة لتأكيد صحوته، وهو يستقبل شباب المسيرة، اليوم (السبت) بداية من الثامنة مساء، وذلك بعدما حقق فوزين متتالين في الدورتين الماضيتين بهدفين لواحد على أولمبيك خريبكة والمغرب التطواني.
وسيواجه «الفريق الأخضر»، الرابع ب 20 نقطة، منافسا استعاد توازنه بفوزه في الدورة الماضية على حسنية أكادير، ومن تم سيحاول أن يظهر بمستوى يسعفه في العودة بأقل الخسائر من الدار البيضاء.
ويقوم الوداد، الذي يحاول استعادة إيقاعه، برحلة شاقة إلى أكادير لمواجهة الحسنية، آملا تحقيق فوز يقربه أكثر من المركز الأول، الذي يوجد فيه الفتح الرياضي بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه.
ويتنقل الفتح من جانبه، إلى فاس، حيث سيحل ضيفا على وداد فاس، الثالث عشر ب11 نقطة، في مباراة سيحاول خلالها فريق المدرب جمال السلامي مواصلة مساره الموفق، والحفاظ على فارق النقاط الذي يتقدم به.
ويستقبل اتحاد الخميسات، الثامن ب 14 نقطة، أولمبيك خريبكة الثاني عشر ب11 نقطة، وشباب الحسيمة،  الخامس ب18 نقطة، الدفاع الجديدي، السادس بالرصيد نفسه، فيما أرجئت مباراة أولمبيك آسفي والمغرب التطواني إلى بعد غد (الاثنين) في السابعة مساء، ومباراة النادي المكناسي والمغرب الفاسي إلى الثلاثاء الموالي بداية من التوقيت نفسه.
وفي مباراة مؤجلة عن الدورة الثامنة، فاز  المغرب التطواني على ضيفه المغرب الفاسي بهدف لصفر، أول أمس ( الخميس)، بملعب سانية الرمل بتطوان.
وسجل هدف المباراة الوحيد عبد العظيم خضروف في الدقيقة 51، موقعا بذلك هدفه الخامس في الموسم.
ورفع الفريق التطواني رصيده عقب هذا الفوز، وهو الخامس مقابل خمسة تعادلات وهزيمتين، إلى 20 نقطة، والتحق في المركز الثاني، أما المغرب الفاسي، الذي له مبارتان ناقصتان أمام النادي القنيطري والوداد، فتجمد رصيده في 12 نقطة، وظل في المركز11.
يذكر أن هذه المباراة جرت دون جمهور بقرار اللجنة التأديبية بالجامعة الملكية المغربية، ما دفع المكتب المسير للفريق التطواني إلى نصب شاشة عملاقة خارج ملعب سانية الرمل تمكن من خلالها الجمهور من متابعة أطوار المباراة.

عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى