fbpx
الرياضة

رئيس برشلونة يمد يد الصلح إلى الريال

رئيس برشلونة (يسار) إلى جانب رئيس الريال فلورينتينو بيريز
قال إن العلاقات بين الناديين مؤسساتية وراسخة

بعث ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني، أول أمس (الخميس)، برسالة يؤكد فيها على مد يد التوافق والمصالحة إلى كل من نادي ريال مدريد الإسباني، وأسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف.
وأشار روسيل، في كلمته بمناسبة عيد الميلاد والعام الجديد، إلى العلاقة المؤسسية الراسخة بين برشلونة ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد، والتي شابتها بعض المشاكل، وخيمت عليها بعض الغيوم، بعد المباريات الخمس التي جمعت بين الفريقين في الموسم الماضي، سواء في الدوري الإسباني أو كأس ملك إسبانيا أو دوري أبطال أوربا.
وقال روسيل “العلاقات تحسنت، إنها علاقات مؤسسية وراسخة.. الحقائق والوقائع أظهرت أن أسلوب تعامل ريال مدريد معنا تغير. لدينا هذا الاعتقاد. أصبحت العلاقات طبيعية في الوقت الحالي. لم يعد هناك ما يحاكي العلاقات المتوترة بيننا في الموسم الماضي”.
وإلى جانب ذلك، طالب روسيل بعدم تكريس كثير من الاهتمام بالعوامل الخارجة عن سياسة النادي، مثل تصرفات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد.
وقال روسيل “يتعين علينا أن نركز على أنفسنا، وعلى صحافتنا وعلى ما يخصنا. ويجب ألا نعير اهتماماً كبيراً لهذه الأمور الأخرى. عندما أقرأ عن مثل هذه الأمور، لا أعيرها اهتماماً ولا تزعجني”.
كما حرص روسيل على تأكيد هدف أساسي آخر في كلمته وهو “توحيد جهود جميع أبناء النادي” في المستقبل.
وقال روسيل في إشارة إلى كرويف، إن النادي يحرص دائما على دعوة نجومه السابقين للمشاركة في جميع المناسبات داخل مجتمع النادي، ولكن البعض لا يقبل الدعوة.
وأوضح “سنواصل توجيه الدعوة إلى يوهان كرويف، وإلى رؤساء النادي السابقين.. نرحب بهم جميعا.. نمر بفترة رائعة، ومن المؤسف أن يغيب عنها أي شخص” في إشارة أيضا إلى خوان لابورتا، رئيس النادي السابق.
ولم يتردد روسيل في التأكيد على أن التجديد للمدرب جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي يأتي في مقدمة أولوياته خلال الفترة الحالية.
وأوضح أنه يسعى جاهدا لتجديد عقد غوارديولا الذي يمتد بنهاية الموسم الحالي. وقال “لكنني لا أشعر بالقلق لأن النادي فوق الجميع، مثلما كان على مدار تاريخه الذي يمتد لمائة عام”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى