fbpx
حوادث

إيقاف متهم بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض والسرقة بإنزكان

أحالت مصلحة الشرطة القضائية بمنطقة أمن إنزكان، أخيرا، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان مبحوثا عنه من أجل مجموعة من الاعتداءات بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المتبوع بالسرقة مع حالة العود.
وذكرت مصادر «الصباح» أن عناصر الشرطة تمكنت من إيقاف المتهم (ي.س) البالغ من العمر 37 سنة والمتحدر من مدينة الجديدة بعد محاصرته من قبل والد الضحية (ت. عائشة) ومجموعة من السكان وسلموه إلى رجال الأمن الذين عثروا بحوزته على الهاتف المحمول المسروق وسكين من الحجم المتوسط.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، تبين أن المتهم من المبحوث  عنهم بموجب عدة مذكرات بحث من أجل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض المقرون بالسرقة مع حالة العود. وأثناء مواجهته بالشكايات الموجهة ضده من قبل الضحايا، اعترف بضلوعه في السرقة والضرب والجرح باستعمال الأسلحة البيضاء سنوات 1991 و1994 و2008 والسرقة الموصوفة سنة 2000، كما توبع من أجل الحيازة واستهلاك المخدرات والتبغ المهرب والعنف ضد أحد الأصول سنتي 1996 1999.
وخلال سنة 2010، سجلت ضده بمصلحة الشرطة القضائية بإنزكان وحدها حوالي أربع شكايات، الأولى بتاريخ 26 ماي 2010، إذ أفادت الضحية (ف.ب) أن المتهم ضربها بواسطة قنينة زجاجية بحي الجرف بإنزكان واستولى على كيس بلاستيكي كانت تحمله يحوي ملابس جديدة وأشياء أخرى، ثم لاذ بالفرار رفقة زميله على متن دراجة نارية. وبتاريخ 10 غشت 2010، جاء في شكاية المسماة (ح.و) أن المعتدي الذي تعرفت عليه بعد إيقافه ضربها بسكين في وجهها بالقرب من مستشفى إنزكان واستولى على حقيبتها اليدوية التي تحوي مبلغ 500 درهم ولوازم اشتغالها، وأرفقت شكايتها بشهادة طبية تثبت نسبة العجز في 22 يوما. وفي يوم 16 من الشهر نفسه، تقدمت (س.ب) بشكاية ضده بعد اعتدائه عليها بحي أسايس بإنزكان باستعمال حجرة واستولى على حقيبتها اليدوية ولاذ بالفرار، إلا أن الشهود تعرفوا على ملامحه. أما المدعوة (ت. عائشة) فقد تعرضت للضرب بالقرب من محطة سيارات الأجرة بحي الجرف بإنزكان من قبل المتهم نفسه باستعماله قنينة زجاجية واستحواذه على حقيبتها اليدوية التي يوجد بداخلها هاتفها المحمول ومبلغ مالي.
واعترف المتهم بالإدمان على المخدرات، خاصة الأقراص المهلوسة، إذ ينفذ اعتداءاته بعد تناولها، وكان يتربص بالنسوة على الخصوص في الصباح الباكر أو أثناء عودتهن إلى منازلهن في المساء. كما دل عناصر الشرطة على مُزوديه بالأقراص المهلوسة، المدعوان (ك.ع) و(أ.ع) اللذين حُررت في حقهما مذكرة بحث محلية.
إبراهيم أكنفار (إنزكان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق