fbpx
حوادث

تفكيك شبكة بالقنيطرة روجت أوراقا مالية مزيفة

متهم صرح للمحققين أنه عثر على حقيبة تحتوي على 90 ألف درهم من الأموال المزورة

أوقفت مصالح الأمن بمدينة القنيطرة، أخيرا، المدعو “عبد السلام. م”، بناءً على مذكرتي بحث محررتين في حقه على الصعيد الوطني من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة وطنجة لاتهامه بالتزوير واستعماله وسرقة السيارات وخيانة الأمانة والتهريب الدولي للسيارات المسروقة. وحسب مصادر مطلعة، فإن المتهم بعد إجراء الجس الوقائي، ضبط بحوزته ورقة مالية مزيفة من فئة 200 درهم، أوضح بشأنها أنه تحصل عليها من المسمى “ر. أ”، الذي تم إيقافه بدوره في اليوم نفسه بمدينة الفنيدق.
وأسفر التفتيش الذي أجري بمنـزل المتهم عن حجز 54 ورقة مالية مزيفة من فئة 200 درهم، صرح بشأنها أنه تسلمها من شخص يدعى “عبد الله” بدون معلومات الأخرى.
وقادت التحريات المنجزة في الملف إلى تشخيص هوية المسمى “عبد الله” وإيقافه وبحوزته 100 ورقة مزيفة من الفئة المالية نفسها، وعن مصدرها، أوضح أنه تحصل عليها من قريبه القاصر صديقه اللذين جرا إيقافهما، فأكدا أنهما عثرا بالشارع على حقيبة بلاستيكية تحتوي على مبلغ 90 ألف درهم يتألف من ورقات مالية مزيفة بقيمة 100 درهم.
وبعد إشعار النيابة العامة بتطورات البحث ونتائجه، أعطت تعليماتها بالاحتفاظ بجميع المتهمين الرشداء تحت الحراسة النظرية من أجل تقديمهم أمام الوكيل العام للملك بتهمة حيازة وعرض أوراق مالية مزيفة للتداول.

ر. ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق