مجتمع

إقامات السلام بالبيضاء تعاني غياب الإنارة العمومية

تعيش إقامات السلام 1 و2 و3 بحي الألفة بالدار البيضاء في ظلام دامس بسبب «انعدام الإنارة العمومية»، وهو المشكل الذي يمتد منذ عدة سنوات.
وقال سكان الأحياء المتضررة إن مشكل انعدام الإنارة العمومية صار «يشكل هاجسا يوميا بالنسبة إلينا بسبب الأخطار المحدقة التي يمثلها هذا الأمر على سلامتنا وسلامة سياراتنا».

وجاء في رسالة وجهها السكان إلى إدارة «ليدك»، التي تتولى التدبير المفوض للماء والكهرباء والصرف الصحي في أغلب أحياء البيضاء، مطالبتهم إدارة الشركة بالتدخل من أجل القيام «بالإصلاحات الضرورية».وطالبوا مديرها «بإعطاء أوامره للمصالح المختصة بالشركة للتدخل وتسوية هذا المشكل وإجراء الإصلاحات الضرورية». وطالبوا كذلك بالسهر على «صيانة أعمدة الإنارة العمومية وأن يكون ذلك بشكل نهائي». وجدير بالذكر أن سكان الأحياء المذكورة ظلوا يوجهون رسائل تدخل إلى إدارة الشركة منذ سنة 2005 «دون جدوى»، وجاء في واحدة مؤرخة في 15 نونبر 2005 أن «سكان إقامات السلام بحي الألفة يعيشون منذ يوليوز 2005 في ظلام دامس في الأزقة ومواقف السيارات».وذكّرت الرسالة، التي جاءت ممهورة بتوقيعات الكثير من سكان الإقامات المتضررة، بالشكايات العديدة السابقة، والتي لم تلق أذانا صاغية إلى حدود كتابة هذه السطور، مطالبة بإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة.

محمد أرحمني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق