fbpx
الرياضة

زاغالو ينتقد مينزيس

زاغالو ينتقد مينزيس
انتقد المدرب البرازيلي  الشهير ماريو زاغالو، مواطنه مانو مينزيس، المدير الفني للمنتخب، لتأخره في إعداد القاعدة،  والمجموعة الرئيسية التي سيختار منها تشكيلة الفريق الذي سيعتمد عليه في نهائيات بطولة كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده.
وقال زاغالو المدير الفني السابق للبرازيل، المعروف بلقب “الثعلب العجوز”، “لم يحدد مينزيس بعد المجموعة التي سيعتمد عليها في اختياراته. نحن متأخرون للغاية”.
وأوضح زاغالو، في حوار سريع مع المراسلين في ريو دي جانيرو أول أمس (الثلاثاء)، أن مينزيس عليه أن يعد هذه القاعدة سريعاً “لأن ذلك سيكون أفضل لمستقبل الفريق”.
ورغم ذلك، أكد زاغالو أنه يثق تماما في قدرة المنتخب البرازيلي على  المنافسة بقوة، وبفريق رائع في مونديال 2014 ، والتي يسعى فيها راقصو  السامبا إلى الفوز بلقبهم العالمي السادس.
وقال زاغالو “المنتخب البرازيلي لديه القدرة على إعداد فريق رائع في  غضون ثلاث سنوات. نيمار يمر بمرحلة متميزة، وكذلك (باولو هنريكي) غانسو،  كما يحاول كل من كاكا ولويس فابيانو استعادة مستواهما الرائع. لدينا  مواهب متميزة للغاية هنا في البرازيل وبالخارج”.
ومنذ توليه مسؤولية تدريب الفريق في غشت من العام الماضي، عمد  مينزيس إلى تجديد دماء الفريق، واختيار تقييم اللاعبين المتميزين من نجوم الدوري البرازيلي وبعض المحترفين بالخارج وتجربتهم من خلال المباريات الودية التي يخوضها الفريق، نظرا لتأهله المباشر إلى النهائيات وعدم مشاركته في التصفيات.
ولجأ مينزيس إلى تغيير تشكيلة الفريق لمنح الفرصة أمام لاعبين جدد، مع  منح الفرصة لبعض اللاعبين المخضرمين الذين خرجوا مع الفريق من دور  الثمانية في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
ولذلك استدعى مينزيس اللاعب كاكا لمباراتي الفريق أمام الغابون ومصر في  الأسبوع الماضي، ولكن الإصابة حرمت الأخير من الانضمام إلى المنتخب.
وسبق لمينزيس أن فتح الباب في شتنبر الماضي أمام عودة النجم  المخضرم رونالدينيو، وهو ما انتقده زاغالو أيضا، إذ  قال “رأيي أن رونالدينيو لم يتغير. لم تعد لديه القدرة البدنية على  تأدية واجباته في وسط الملعب. إذا كان نجح في الأداء مهاجما مع  فلامنغو، فإنه لم ينجح في ذلك مع المنتخب”.
وأشار زاغالو إلى أن المنتخب البرازيلي يمتلك حاليا بدائل هجومية مثل  نيمار دوس سانتوس أفضل من رونالدينيو.
وكالات

انتقد المدرب البرازيلي  الشهير ماريو زاغالو، مواطنه مانو مينزيس، المدير الفني للمنتخب، لتأخره في إعداد القاعدة،  والمجموعة الرئيسية التي سيختار منها تشكيلة الفريق الذي سيعتمد عليه في نهائيات بطولة كأس العالم 2014 التي


هذا المحتوى خاص بالمشتركين. يمكنكم الإشتراك أسفله والإستفادة من:
التوصل بالنسخة الورقية قبل الساعة 9 صباحًا بالدار البيضاء والرباط. وسيتم التسليم إلى المدن الأخرى من خلال خدمة البريد
الاطلاع على جميع مقالات الصباح عبر الإنترنت ابتداء من الساعة 6 صباحًا


تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى