الرياضة

نـصـف مـلـيـار مـيـزانـيـة “فـوت إيـكـسـبـو”

تــــســــلــــيـــم شــــهــــادات كـــاف للــــمــــدربــــيــــن عـــلـــى هــــامــــش الـــمـــعـــرض

بلغت ميزانية النسخة الأولى للمعرض الدولي لكرة القدم (فوت إيسكبو)، الذي نظم خلال أربعة أيام الأخيرة بمراكش، 500 مليون سنتيم، غطت مصاريف التجهيز والتنظيم واستقبال الضيوف ومصاريف تنقلهم وإيوائهم بالمدينة الحمراء.
وحسب مصدر مقرب من اللجنة المنظمة فإن الميزانية تعتبر مهمة لكن الحضور والإشعاع الذي حققه المعرض للمغرب وللرياضة بإفريقيا أهم بكثير، مضيفة أن نسخة السنة الماضية ستكون أحسن وأهم سواء من حيث التنظيم أو من حيث الحضور.
ومن جهة أخرى، أقيم على هامش فوت إكسبو, حفل تسليم شهادات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) من الدرجة الثالثة لمدربي عصبة الجنوب لكرة القدم.
وأوضح المدير التقني الوطني جان بيار مورلان, في تصريحات إعلامية، أن مدربي عصبة الجنوب خضعوا لدورات تكوينية على فترات متفرقة على مدى سنتين للحصول على هذه الشهادات, تضمنت على الخصوص دروسا نظرية وتطبيقية.
وأضاف التقني الفرنسي أنه يمكن للحاصلين على هذه الشهادات بعد سنة من العمل في أحد النوادي التقدم بطلب المشاركة في دورة تكوينية جديدة للحصول على دبلوم من الدرجة الثانية, وهو ما تم العمل به للمرة الأولى في المغرب خلال شهر يوليوز 2010 وذلك من أجل الاشراف على تدريب الأندية على الصعيدين القاري والدولي.
وفي أعقاب هذا الحفل, تم منح 17 شهادة من الدرجة الثالثة إلى المدربين الذين شاركوا في الدورة التدريبية واجتازوا الاختبار بنجاح .
وحضر هذا الحفل, الذي أقيم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم, على الخصوص المدير التقني للاتحاد الدولي للعبة (فيفا), الفرنسي جان ميشال بينيزيت واللاعب السابق والمسير الرياضي والوكيل الرياضي بالاتحاد الدولي, التشادي باب ضيوف.

أحمد نعيم (موفد الصباح إلى مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق