fbpx
الرياضة

5آلاف رجل أمن لمباراة الرجاء والوداد

لجان من الداخلية بالملعب واجتماعات تحضيرية تبدأ بعد غد

قالت مصادر مطلعة إن ولاية أمن البيضاء بصدد وضع ترتيبات خاصة لمباراة الديربي التي ستجمع الأحد المقبل بين الرجاء والوداد بملعب المركب الرياضي محمد الخامس، لمنع أي أحداث شغب بين جمهوري الفريقين، مضيفة أن اجتماعات أمنية ستعقد بداية من بعد غد (الاثنين) بين مختلف الفرق الأمنية بالولاية لتوزيع الأدوار.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه ستشكل خلية للمتابعة ستتكون من عناصر من وزارة الداخلية والأمن الوطني والوقاية المدنية والقوات المساعدة ونقل المدينة والشرطة العلمية، وسيكون مقرها بمركز البث التلفزيوني والإذاعي بمركب محمد الخامس. كشفت المصادر نفسها أن هدفها هو التنسيق بين الفرق الأمنية وتدخلات عناصر الوقاية المدنية والسهر على أن يمر الديربي في أجواء احتفالية، مضيفة أن عملها سينطلق من الساعة السادسة صباحا وسينتهي بعد تفريق الجمهور مع التأكيد على تنفيذ عمليات التفتيش (الجس الوقائي) لمنع إدخال الشهب الاصطناعية.
وجرى الاعتماد على الخلية نفسها بشكل كبير خلال ديربي السنة الماضية، إذ أعطيت تعليمات التدخلات والتنسيق انطلاقا من مركب محمد الخامس.
وأضافت المصادر ذاتها أن ولاية أمن البيضاء ستخصص حوالي 5 آلاف رجل أمن من بينهم عناصر أمنية من المعهد الملكي للشرطة.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن تعليمات صارمة صدرت إلى المسؤولين الأمنيين بنشر قوات الأمن (البلير) على طول الشوارع المحيطة بملعب المركب الرياضي محمد الخامس، لمنع المشجعين من رشق الواجهات الزجاجية للمحلات المنتشرة بالمنطقة.
ومن جهة ثانية، ستتابع المباراة لجان من وزارة الداخلية لمراقبة تنظيمها والحضور الجماهيري وطريقة إدخال الجمهور إلى الملاعب وجميع التفاصيل والجزئيات المتعلقة بالتنظيم.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى