fbpx
الرياضة

أنـديـة الجـنـوب تـصـعـد احـتـجـاجـهـا عـلى العـصـبـة

استغرب العديد من ممثلي الأندية المنضوية تحت لواء عصبة الجنوب لكرة القدم، بتأجيل الجمع العام للعصبة، إذ اكتفى مسؤولوها بوضع بلاغ على سبورة الإعلانات بالمقر الذي كان منتظرا أن يحتضن أشغال الجمع يوم الجمعة الماضي.
وجاء في البلاغ الموقع من طرف رئيس العصبة أن الجمع تأجل إلى موعد لاحق تلبية لمضمون مراسلة جامعية وردت على العصبة في اليوم الذي سبق تاريخ انعقاد الجمع.
ولم يستسغ ممثلو بعض الأندية القرار، سيما القادمين من مدن بعيدة، قبل أن يعقدوا جلسة لاستنكار الطريقة التي عاملتهم بها العصبة، ليقرروا صياغة بيان استنكاري في الموضوع مع تكوين لجنة أسموها لجنة متابعة ضمت ممثلا عن كل منطقة، برئاسة عبد المجيد الدمناتي، رئيس فريق نهضة لمحاميد المراكشي، فيما عين عزيز باطراح ممثل فريق العهد المراكشي، مقررا لها، كما ضمت أيضا مصطفى الشهواني من الكتبية المراكشي ومحمد لعبابدي من اتحاد سعادة وحسن باصو من النجاح الصويري ومحمد بامالك من حسنية أكدرز ومصطفى الصبان من اتحاد أمزميزومحمد البقالي من الوداد الصويري.
وذهب بعض المتدخلين إلى حد المطالبة بمقاطعة منافسات بطولة العصبة، إذا ما استمر الحال على ما هو عليه، فيما تعهد رئيس أحد الفرق بطرح الموضوع على شكل سؤال شفهي بمجلس النواب على وزير الشباب والرياضة.  
وأوضح مصدر من داخل العصبة المذكورة أن عدد المرشحين للرئاسة بلغ ستة مرشحين، مؤكدا أن صراعا محموما انطلق منذ مدة بين عدد منهم، إذ بادر كل مرشح إلى استمالة أصوات ممثلي الفرق بطريقته الخاصة، ومنهم من سافر إلى مدن غير مراكش من أجل كسب أصوات تمنحه الرئاسة، بحكم أن العصبة تضم فرقا كثيرة من مدن أخرى.
ووفق إفادة المصدر ذاته فإن عصبة الجنوب باتت تعيش وضعا شاذا،إ ذ لم تعقد جمعها العام منذ ما يقارب سبع سنوات، كما أن مشاكل كثيرة مطروحة بخصوص جاهزية ملفات الفرق المنضوية تحت لوائها، يضيف المصدر ذاته.
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى