fbpx
الرياضة

الريال يرفض معاقبة مورينيو

شمايكل يرشح غوارديولا لخلافة فيرغسون بمانشستر

أعرب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم في بيان أصدره عن رفضه العميق وانزعاجه من قرار اللجنة الرسمية لمكافحة العنف، والتي دعت الاتحاد الاسباني إلى «اتخاذ التدابير الملائمة» المرتبطة بالتصريحات التي صدرت عن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق الملكي.
ويبدي ريال مدريد دهشته من أن تقارن تلك التصريحات التي عوقب عليها مورينيو مع التعليقات التي صدرت عن مانويل بريسيادو مدرب سبورتينغ خيخون الذي أهان وشوه بشكل علني سمعة مورينيو.
وقد وجه بريسيادو أيضا عبارات تهديد تعول على عنف الجمهور وتهدف بوضوح لخلق محيط عدائي وغير ملائم لأي نوع من المسابقات الرياضية. على صعيد آخر، يعتقد بيتر شمايكل الحارس الأسطوري لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم أن جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة هو البديل النموذجي لخلافة سير أليكس فيرغسون بعد اعتزاله التدريب.
ويعتقد الكثيرون أن البرتغالي جوزي مورينيو المدير الفني الحالي لريال مدريد والمدرب السابق لتشيلسي،
سيخلف فيرغسون في تدريب مانشستر يونايتد، ولكن شمايكل يعتقد أن غوارديولا الذي قاد برشلونة إلى الفوز على مانشستر في نهائي دوري أبطال أوربا عام 2009، هو البديل المناسب لشغل مقعد القيادة في النادي الإنجليزي.
وكان فيرغسون ألمح إلى اعتزال التدريب في موسم 2001/2002 ولكنه تراجع سريعا وقرر الاستمرار مع مانشستر.
ولكن عندما يحين موعد اعتزال أنجح مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي، فإن شمايكل يرشح غوارديولا لأداء دور الرجل الأول في أولد ترافورد.
وقال شمايكل لصحيفة (دايلي ميرور) البريطانية «مع كامل الاحترام لغوارديولا فإنه من الصعب مقارنته بفيرغسون، لأن فيرجي أسس العديد من الفرق الجيدة خلال الأعوام الماضية».
وتابع «ولكن يعجبني طريقة غوارديولا كثيرا، لقد شاهدت تدريبات برشلونة ورأيت الأمور الجيدة التي تجري هناك حيث يعمل اللاعبون 25 والابتسامة تعلو وجوههم».
وأكد «يبدو واثقا للغاية في لاعبيه ولا يتدخل كثير من المنطقة الفنية، فقط يدعهم يلعبون وأن أحب هذه النوعية من المدربين».
وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى