fbpx
الرياضة

أبطال العالم يسقطون في البرتغال

فرنسا واصلت صحوتها بفوز على إنجلترا وإيطاليا تنجو في مصيدة النمسا

واصل المنتخب الفرنسي لكرة القدم عروضه الجيدة بقيادة مدربه لوران بلان وحقق فوزاً مستحقاً على مضيفه منتخب إنجلترا 2-1 مساء أول أمس (الأربعاء)، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على ملعب ويمبلي في لندن في إطار استعداداتهما لتصفيات أمم أوربا 2012.
وشهدت أمسية المباريات الودية هزيمة ثقيلة للمنتخب الإسباني بطل العالم وأوربا أمام البرتغال بأربعة أهداف لصفر، في حين اقتنصت إيطاليا تعادلاً في الدقائق الأخيرة من رومانيا، وحذت حذوها ألمانيا بتعادلها من دون أهداف مع السويد.
افتتح مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة التسجيل لفرنسا، وعزز جناح مرسيليا ماتيو فالبوينا النتيجة للضيوف، قبل أن يقلص العملاق بيتر كرواتش النتيجة لإنجلترا.

وهو الفوز الرابع على التوالي للديوك تحت قيادة بلان الذي استلم مهامه بعد انتهاء عقد المدرب السابق ريمون دومينيك.
وكان المنتخب الفرنسي خسر في أول مباراة له مع بلان ودياً أمام النرويج في أوسلو (1-2)، ثم أمام بيلاروسيا على ملعب فرنسا (0-1) في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أوربا، قبل أن  يستعيد عافيته ويحقق ثلاثة انتصارات متتالية في التصفيات على كل من البوسنة (2 – 0)، ورومانيا (2 – 0) ولوكسمبورغ (2 – 0).
وبهذه الخسارة الجديدة، ازداد الوضع سوءاً بالنسبة إلى مدرب إنجلترا الإيطالي فابيو كابيلو، لأن الهزيمة أمام فرنسا تأتي بعد التعادل على الملعب ذاته مع مونتينيغرو في تصفيات أوربا، مع العلم أن الأصوات علت أخيرا لاستبداله بمدرب إنجليزي، خصوصاً بعد الإخفاق الكبير في نهائيات كأس العالم الماضية في جنوب إفريقيا.

سقوط أبطال العالم
ألحقت البرتغال هزيمة ثقيلة بضيفتها إسبانيا بطلة العالم بأربعة أهداف لصفر في المباراة التي أقيمت في العاصمة لشبونة.
وافتتح كارلوس مارتنز التسجيل لأصحاب الأرض قبل أن يسجل هيلدر بوستيغا هدفين متتاليين.
واختتم هوغو الميدا رباعية البرتغال في الوقت المحتسب بدل الضائع، لتثأر البرتغال لهزيمتها 1 – 0 أمام إسبانيا في دور الستة عشر لكأس العالم في جنوب إفريقيا.
وقبل انطلاق المباراة في ملعب لوش روج ايكر كاسياس قائد إسبانيا وكريستيانو رونالدو قائد البرتغال لعرض البلدين المشترك لاستضافة كأس العالم 2018.
إيطاليا تقتنص التعادل

في مدينة كلاغنفورت النمساوية، تجنب المنتخب الإيطالي هزيمته أمام نظيره الروماني وتعادل معه بهدف لمثله.
وكان المنتخب الروماني في طريقه لتذوق طعم الفوز على إيطاليا، إلا أن البديل فابيو كوالياريلا أدرك التعادل قبل ثماني دقائق على انتهاء الوقت الأصلي بمساعدة صاحب الهدف الروماني سيبريان ماريكا، مجنباً بلاده هزيمته الثانية بقيادة مدربه الجديد تشيزاري برانديلي، بعد تلك التي تلقاها في مباراته الأولى معه أمام كوت ديفوار (0-1) في غشت الماضي.
وحذت ألمانيا حذو إيطاليا، وتعادلت مع السويد في غوتبرغ من دون أهداف في غياب أكثر من لاعب أساسي أبرزهم القائد فيليب لام وتوماس مولر وهولغر بادشتوبر ومسعود اوزيل وحارس المرمى تيم فيسه الذين فضل المدرب يواكيم لوف إراحتهم، والمهاجمان ميروسلاف كلوزه، ولوكاس بودولسكي المصابان.
وتابع مهاجم شالك الألماني يان كلاس هونتيلار هوايته التهديفية مع منتخب بلاده، وقاد هولندا إلى فوز صعب على ضيفتها تركيا بهدف لصفر في أمستردام. وسجل هونتيلار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.
وخسر منتخب جمهورية إيرلندا أمام ضيفه النرويجي بهدفين لهدف، سجل ستانسي لونغ هدف إيرلندا، ومورت غامت بيدرسن  وايريك هوسكليب هدفي النرويج.
وفازت بولونيا على كوت ديفوار (3-1) في كوتين، سجل ماريوس ليفاندوفسكي ولودوفيتش اوبرانياك أهداف بولندا، وجيرفينيو هدف كوت ديفوار.
وفي مباراة أخرى، خسرت النمسا أمام اليونان بهدفين لهدف في فيينا. سجل كريستيان فوكس هدف النمسا، ويورغوس ساماراس  ويورغوس فوتاكيس هدفي اليونان. وخسر منتخب سلوفينيا أمام ضيفه الجورجي بهدفين لهدف في كوبر، سجل بوستيان سيزار هدف سلوفينيا التي أضاعت ضربة جزاء عبر ميليفوي نوفاكوفيتش ، والكسندر غورولي ، ويانو انانديزه هدفي جورجيا.
كما فازت صربيا على مضيفتها بلغاريا في صوفيا بهدف وحيد سجله نيكولا زيغيتش.
وخيم التعادل على مباراة سويسرا وضيفتها أوكرانيا التي انتهت ب (2-2) سجل الكسندر فراي هدفي سويسرا، والكسندر الييف ويفغن كونوبليانا هدفي أوكرانيا.
وتعادلت الدنمارك مع تشيكيا من دون أهداف في ارهوس وبالنتيجة نفسها تعادلت ألبانيا مع مقدونيا.
وفي وقت سابق أيضاً فازت بلجيكا على روسيا بهدفين لصفر، أحرز الهدفين روميلو لوكاكو.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق