fbpx
الصباح الفني

“ذو سوشال نيتوورك” في قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكية

استطاع فيلم “ذو سوشال نيتوورك” الذي يحكي قصة حياة مارك زوكربرج، مؤسس الموقع الاجتماعي الشهير “فيسبوك”، أن يتصدر قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكية على مدى أسابيع، وحقق 23 مليون دولار في أول  ثلاثة أيام عرض.
وتدور أحداث الفيلم حول مارك، الشاب المنطوي الذي يهوى التكنولوجيا بمختلف أنواعها، واستطاع أن يصمم موقعا للتواصل مع أصدقائه في الجامعة، وتنقلب حياته رأسا على عقب بعدما يتحول الموقع لشبكة عالمية تضم أكثر من 500 مليون شخص، ويصبح من أثرياء العالم، بعدما كان يعيش في منزل متواضع لا يمتلك فيه جهاز تلفزيون.
والغريب فى الأمر، أن قصة إنشاء هذا الموقع وانتشاره لم يمض عليها سوى بضع سنوات، لكنه أصبح جزءا من حياة مستخدمي الإنترنت، الأمر الذي داعب خيال منتجى السينما العالمية ليحولوا هذه الفكرة العبقرية التي برزت في عقل مبرمج الكمبيوتر.
وربما يعرف الكثيرون “فيسبوك” تمام المعرفة كموقع ساعدهم في التواصل مع أصدقائهم وتبادل الملفات والصور وعرضها، لكنهم بالتأكيد لا يعرفون الصراعات التي دارت بين زوكربيرج وزملائه في جامعة هارفارد حول الملكية الفكرية لهذه الشبكة.يحكي

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.