fbpx
اذاعة وتلفزيون

كوك أستوديو في نسخة مغربية على دوزيم

القناة غيرت بعض تفاصيل البرنامج  وجمعت فيه الشباب بالرواد عوض النجوم العالميين

تسجل، القناة الثانية «دوزيم»، في الوقت الراهن، الأغاني التي من المنتظر أن تعرضها في برنامج عالمي، ويتعلق الأمر بـ «كوك أستوديو» في نسخته المغربية، والذي ستتضمنه شبكة برامجها خلال الموسم التلفزيوني المقبل.

وأوضحت مصادر «الصباح»، أن القناة اتصلت بمجموعة من المغنين للمشاركة في البرنامج، مؤكدة أن اختيارها وقع على بعض الأسماء للظهور في «كوك استوديو المغرب»، والذي يتوقع أن يعرض بشكل أسبوعي.

وكشفت المصادر ذاتها أن «كوك أستوديو» في نسخته المغربية، يتمحور حول الجمع بين نجم من جيل الشباب وفنان من الرواد في «ديو» غنائي حصري، يعيدان من خلاله أداء إحدى الأغاني المعروفة بتوزيع جديد، إذ أن القناة تسعى من خلال البرنامج إلى إعادة إحياء مجموعة من القطع الغنائية النادرة.

ومن المنتظر أن تشارك في البرنامج، الذي تراهن عليه القناة الثانية»دوزيم» لرفع نسب  مشاهداتها، ابتسام تسكت إلى جانب  المغنية الشعبية خديجة البيضاوية، فيما سيقدم نزار إيديل ديو مع رشيدة طلال، بالإضافة إلى نبيلة معن وسعاد حسن، ولمعلم باقبو ومهدي الناسولي وآخرين.

وفي هذا الصدد، قال نزار ايديل، إن مسؤولي القناة اتصلوا به من أجل المشاركة في برنامج «كوك استوديو» في نسخته المغربية، مشيرا إلى أنه لم يتردد في ذلك، باعتبار أنه على علم بفكرة البرنامج، وأنه يجمع النجوم في «ديو» مميز.

وأوضح ايديل في حديثه مع «الصباح»، أنه فوجئ بعد ذلك، بتغيير في فكرة البرنامج «حسب الحلقات التي كانت تعرض على  بعض القنوات العربية، فإن «الديو» كان يجمع فنانا من الوطن العربي بآخر عالمي، إلا أن البرنامج الذي ستعرضه «دوزيم»، مختلفا ويجمع المغنين الشباب بالرواد» على حد تعبيره.  

وأشار المتحدث ذاته إلى أن التصور الذي جاءت به القناة مميز، وهو الأمر  الذي دفعه إلى الموافقة على خوض التجربة وتقديم  ديو يجمعه برشيدة طلال، مؤكدة أنه تم، قبل أيام، تسجيل الأغنية، فيما يتوقع أن يتم تصوير الحلقة، خلال  الأيام المقبلة، قبل أن يعبر المغني الشاب عن أمله في أن يكون حضوره البرنامج مميزا وفي مستوى  تطلع الجمهور،

وفي سياق متصل، من المنتظر أن تستقبل استوديوهات «هبة» بالبيضاء، مجموعة أخرى من المغنين لتسجيل أغاني البرنامج، إذ حضرت، الاثنين الماضي، المغنية سعاد حسن إلى المكان لتسجيل ديو سيجمعها بالمغنية الشابة نبيلة معن.    

يشار إلى أن فكرة النسخة العربية من البرنامج التي تعرض على قناة «إم بي سي4»، تدور حول جمع نجوم الوطن العربي والعالم في أغان مشتركة يؤدونها على طريقة «الديو»، وهي الفكرة التي حققت نجاحا جماهيريا ونسب مشاهدة عالية.

وعرضت القناة، السنة الماضية، الموسم الرابع من البرنامج، والذي احتفى من خلاله، عدد من نجوم الغناء العربي بثقافة وتقاليد المنطقة من خلال مشاركتهم شغف الموسيقى. وقد أعطى البرنامج الفرصة للفنانين للسفر إلى بلدان عربية مختلفة من أجل استكشاف الثقافة، والتاريخ، والعادات والتقاليد والموسيقى التي يمتاز بها كل بلد.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى