fbpx
حوادث

القبض على ثلاثة متهمين بسرقة شيكات بالجديدة

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، الأسبوع الماضي بإحالة ثلاثة متهمين في ملف سرقة شيكات عبر الكسر على النيابة العامة لدى محكمة الدرجة الثانية من أجل الاختصاص، فيما لا زال البحث جاريا عن المتهم الرابع.  وكان الضحية انتقل إلى مقر الشرطة القضائية وبلغ عن تعرض سيارته إلى كسر الزجاج الأمامي وسرقة ملف يضم مجموعة من الشيكات ومبلغا ماليا. وأكد الضحية، أنه اعتاد التعامل مع تجار بتقديم المشروبات الغازية والحصول على شيكات قبل صرفها، ويوم الحادث، ركن سيارته بالقرب من سوق السعادة ولما عاد وجد الزجاج الأمامي مكسرا والملف الذي يحتوي على مجموعة من الشيكات والوثائق الخاصة بالشركة مسروقا.
وكان الضحية توصل بمكالمة هاتفية من «فاعل خير»، أشارت إلى وجود الملف بمنزل مهجور بحي السعادة، فاضطر إلى إخبار الشرطة، فانتقلت بعض عناصر الضابطة القضائية إلى عين المكان وتوصلت إلى أن هناك ملفا يضم مجموعة من الشيكات ووثائق أخرى تخص الشركة المتخصصة في ترويج المشروبات الغازية. وبعد الاستماع إلى الضحية بتفصيل، شكت العناصر الأمنية في التجار المتعامل معهم بالشيكات، وبدأ البحث في هذا الاتجاه. وتم الاستماع إلى صاحب شيك يحمل 2000 درهم لم يتعرض للسرقة، فتبين أنه شقيق أحد التجار، وتبين أنه هو من أخبر الضحية بوجود الملفات بالمنزل المهجور بإيعاز من تاجر آخر. ووجهت الضابطة بحثها في اتجاه هذا الأخير الذي سلم للضحية مجموعة من الشيكات وصلت قيمتها إلى 50 ألف درهم.
ومواصلة للبحث، تبين أن التاجر الثاني هو من حرض المتهمين وهما تلميذان على سرقة السيارة مقابل مبلغ مالي مهم. استغل التلميذان توقف السيارة قرب الحي المذكور وكسرا الزجاج الأمامي بواسطة قطعة حديدية ملفوفة في معطف وقاما بسرقة الملف وتسليمه للمعني بالأمر الذي بعد البحث عن الشيكات التي تخصه، فلم يجدها ما دفع بالمتهم الثاني إلى إبلاغ الضحية بوجود الملف بالمكان المهجور.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى