fbpx
حوادث

اعتقال مروجي كوكايين و”قرقوبي” بالبيضاء

من بين الموقوفين فتاتان والنيابة العامة أمرت بإيداعهم سجن عكاشة

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة لأمن البرنوصي بالبيضاء، أخيرا، من اعتقال خمسة مروجين للكوكايين والأقراص المهلوسة من بينهم فتاتان في ثلاث عمليات متفرقة، قبل إحالتهم على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بتهمة حيازة وترويج المخدرات.
وكشفت مصادر «الصباح» أن العمليات الثلاث أسفرت عن حجزكميات من الكوكايين و140 قرصا مهلوسا، من بينها 70 قرصا من نوع «اكتسازي»، إضافة إلى كميات من مخدر الشيرا.
وفي عملية أولى، فككت الفرقة نفسها، شبكة لترويج الكوكايين تضم شابا وفتاتين، بحي عمر بن الخطاب بمنطقة الفداء مرس السلطان، مباشرة بعد اعتقال شخص بمنطقة البرنوصي وبحوزته كمية من الكوكايين، إذ اعترف خلال تعميق البحث معه، أنه اقتناها من فتاة كشف عن هويتها. وبعد تحريات وأبحاث تم التوصل إلى أنها تعمل تحت إمرة شخص يقطن بحي عمر بن الخطاب، فانتقلت الفرقة إلى الحي المذكور ونجحت في مداهمة منزل زعيم الشبكة، فاعتقلته وفتاتين. وخلال تفتيشهما تم حجز سبع كبسولات من الكوكايين، إضافة إلى ثلاثة هواتف محمولة.
ونقل المتهمون الثالثة إلى مقر الشرطة القضائية وأثناء تعميق البحث معهم، اعترفوا بترويجهم الكوكايين، إذ اعترف الموقوف أنه يحصل على الكوكايين من شخص كشف عن هويته، مشيرا إلى أن دور الفتاتين يقتصر على تسليم الراغبين في اقتنائه، بحكم أنهما لن تكونا تحت المراقبة الأمنية.
وأحيل المتهم والفتاتان على النيابة العامة بالمحكمة الزجرية عين السبع، التي أمرت بإيداعهما سجن عكاشة في حين صدرت مذكرة بحث في حق مزودهم الرئيسي بالكوكايين.
وفي عملية ثانية، تمكنت عناصر الشرطة بتنسيق مع عناصر الدائرة الأمنية القدس بسيدي البرنوصي من اعتقال مروج للأقراص المهلوسة بعد نصب كمين له. وأفادت المصادر أن الشرطة توصلت بمعلومات تفيد أن كميات من الأقراص المهلوسة بحوزة الموقوف الموجود بحي القدس. وانتقلت عناصر الفرقة إلى مكان وجود المروج، لتتم محاصرته واعتقاله، وأثناء تفتيشه تم حجز 60 قرصا، وكمية من مخدر الشيرا، ومبلغ مالي وهاتف محمول.
وفي عملية ثالثة، اعتقلت عناصر فرقة مكافحة المخدرات مروجين لأقراص «اكستازي» بسوق»القريعة» بمنطقة الفداء مرس السلطان. وجاء اعتقال المتهمين بناء على معلومة تفيد أنهما اعتادا ترويج «القرقوبي» بعدد من المناطق البيضاوية، منها سيدي البرنوصي. وتمكنت عناصر الشرطة من الحصول على رقم هاتف أحدهما، فتقمص شرطي دور مدمن على الأقراص المهلوسة، وربط الاتصال به طالبا منه كمية من «إكستازي»، فأمره المروج بالقدوم إلى سوق «القريعة» لتسليمه طلبه، وتم تحديد مكان اللقاء قرب محلات تجارية شهيرة.
وانتقلت عناصر الفرقة إلى السوق المذكور، لتعاين المروجين يترقبان قدوم الزبون، حسب الموعد، قبل أن يفاجآ بالشرطة تعتقلهما وأثناء تفتيشهما، حجزت لديهما 70 قرصا ومبلغا ماليا وهاتفين محمولين.
وأقر المتهمان بالمنسوب إليهما، وكشفا عن هوية مزودهما، الذي صدرت في حقه مذكرة بحث.
مصطفى لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى