fbpx
اذاعة وتلفزيون

خاص عن المغرب على قناة “الحرة”

برنامج “اليوم” يستضيف نزهة الصقلي ونجاة اعتابو

انتهى طاقم برنامج «اليوم»، الذي تبثه قناة «الحرة»، أخيرا، من تصوير حلقاته الخاصة بالمغرب، والتي تعنى بتغطية مباشرة لأهم الأحداث التي يعرفها بلدنا، من خلال تقارير إخبارية ولقاءات مع شخصيات فنية وسياسية وفاعلين من المجتمع المدني، تمثل مختلف أطياف المجتمع، وترصد عن قرب اهتمامات الشارع المغربي، حسب ما جاء في بلاغ توصلت «الصباح» بنسخة منه.

وسجل البرنامج حلقة مع نزهة الصقلي، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، إضافة إلى حلقة أخرى مع نجاة اعتابو، «ديفا» الأغنية الشعبية المغربية، وحلقات أخرى مع وجوه أخرى معروفة سيكتشفها المشاهدون مع بدء عرض البرنامج على «الحرة».
البرنامج، الذي يبث بشكل رئيسي من مدينة دبي الإعلامية، تقدمه مجموعة من الإعلاميين العرب. ويتعلق الأمر بباسل صبري وإنجي نور من دبي، ومنى وهبي من بيروت، وعمرو خليل من القاهرة، وإيمان حداد من القدس، كما تقدم الأخبار والتقارير من واشنطن وباقي أنحاء العالم.
وتقول منى وهبي، عن تجربتها التي تجمعها للمرة الأولى بمشاهدي «اليوم» في المغرب، «إن التواصل المباشر مع الجمهور هو السمة الأبرز للبرنامج. إنها فرصة فريدة لمناقشة شؤون الناس وشجونهم ومحاورة وجوه بارزة في المجتمع»، وذلك حسب البلاغ نفسه.
من جهتها، اعتبرت فران مايرز، المنتجة المنفذة للبرنامج، أن التغطية من موقع الحدث تعطي الخبر مصداقية أكبر وتتيح نقل الصورة بكامل أبعادها لملايين المشاهدين في العالم العربي والعالم بشكل عام. وهي الاستراتيجية التي تعتمدها القناة والبرنامج لتزويد المشاهد بالصورة الكاملة، تقول في البلاغ نفسه.
يعرض برنامج «اليوم» لمدة ثلاث ساعات من الأحد إلى الخميس، ما بين الساعة الرابعة عصرا والسابعة مساء (بتوقيت غرينتش)، على قناة «الحرة». ومن المتوقع أن يبدأ عرض الحلقات الخاصة بالمغرب ابتداء من اليوم (الخميس)، أو مع نهاية الأسبوع الجاري، مثلما علمت «الصباح» من مسؤول في قسم العلاقات العامة داخل القناة.
يشار إلى أن قناة «الحرة» تصل إلى 26 مليون مشاهد من البالغين في العالم العربي أسبوعيا، وفق أرقام استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسات أبحاث متخصصة مثل «إي سي نيلسن».
وتبث القناة برامجها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على القمرين الاصطناعيين «عربسات» و»نايلسات». وتتولى «شبكة الشرق الأوسط للإرسال» (إم بي أن) إدارة القناة، وهي مؤسسة غير نفعية (لا تهدف إلى الربح) يمولها «الكونغرس» الأمريكي بواسطة هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني، وهو وكالة فدرالية مستقلة.

 

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق