fbpx
تقارير

بنعبدالله: مباني المدينة العتيقة بمكناس مهددة بالسقوط

قال نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن المدينة العتيقة بمكناس تدق ناقوس الخطر، بسبب وضعية المباني الآيلة للسقوط، التي تستحق أن تخضع للتأهيل لتجنب الأخطار التي تجعل سكانها في غير مأمن، وهو ما يفرض اتخاذ تدابير استعجالية ووقائية من أجل حماية الأسر القاطنة بها، والتي تعد بالآلاف، مؤكدا أن بعض المدن عانت منذ عقود سوء التسيير والتدبير، وعوض الاهتمام بمشاكل المواطنين يتم الاهتمام بأمور لا علاقة لها بالصالح العام.
وأضاف بنعبدالله في لقاء تواصلي نظمه الحزب أخيرا بمقر ملحقة الجماعة بالهديم أثناء عقد الجمع العام للفرع المحلي ببلدية المشور الستينية، أن العاصمة الإسماعيلية تستحق أن تكون وجهة سياحية متميزة نظرا لتوفرها على مواقع أثرية أخاذة، لكنه لاحظ كغيره من المهتمين ضآلة عدد الزوار، مقارنة مع مدن أخرى خطت خطوات إيجابية في هذا المجال.
وأوضح أن تأهيل القطاع السياحي من شأنه خلق الرواج ويوفر فرص الشغل بالمدينة، وهذه الجهود يجب أن يقابلها وضع مخطط استعجالي لمعالجة مواقع بالمدينة العتيقة كمركز استقطاب السياح والزوار، ومن ضمنها بلدية المشور الستينية، التي يجب أن

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.