fbpx
الأولى

حجز 20 طنا من الحشيش قبالة السواحل الشمالية

أعلن، الجمعة الماضي، عن حجز أكثر من 20 طنا من الحشيش قبالة السواحل الشمالية على متن قارب صيد يحمل العلم الهولندي، في أكبر عملية بحرية لمكافحة الاتجار بالمخدرات في السنوات العشر الأخيرة.
وقال مسؤولون بالجمارك الإسبانية إن الشرطة ضبطت، الجمعة الماضي، ما لا يقل عن 20 طنا من الحشيش على متن قارب قبالة سواحل جنوب إسبانيا، واعتقلت ثلاثة هولنديين.
وعثرت الشرطة على المخدرات على متن قارب الصيد «نانسي 2» على بعد 193 كيلومترا قبالة الساحل الجنوبي الشرقي، بعد تحميل البضاعة من الساحل الشمالي المغربي.
وذكرت المصادر ذاتها أن السلطات الإسبانية كانت تراقب السفينة منذ توقفها الأول في شمال إسبانيا في وقت سابق من هذا الشهر، قبل مغادرتها متوجهة إلى المغرب.
وتعتبر هذه العملية الأكبر من نوعها في حجز المخدرات في البحر على مدار السنوات العشر الماضية، وواحدة من العمليات القياسية الخمس. وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن القارب «نانسي 2»، شوهد قبالة السواحل المغربية في منتصف نهار الخميس الماضي، وتم اعتراضه من قبل السلطات الإسبانية بإذن من السلطات في هولندا. وتم تحريك القارب إلى ميناء قادس جنوب إسبانيا لتدقيق البحث، في حين لم تستبعد الشرطة الإسبانية المزيد من الاعتقالات في هذه القضية.
وفي السياق ذاته، قدم طاقم الزورق المكون من ثلاثة أعضاء هولنديين إلى قاضي التحقيق في قادس. وكانت الشرطة الإسبانية صادرت مطلع شتنبر الماضي، أكثر من 12 طنا من الحشيش في أربع عمليات منفصلة، إذ أن مضيق جبل طارق يعتبر البوابة الرئيسية للمخدرات نحو أوربا، سواء في ما يتعلق بالكوكايين القادم من أمريكا اللاتينية أو الحشيش من شمال إفريقيا.
جمال الخنوسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى